عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشطرنج المصري يتحدى كورونا ببطولات أونلاين

قرر الاتحاد المصري للشطرنج، برئاسة هشام الجندي، تحدي انتشار وباء كورونا العالمي الذي تسبب في توقف الأنشطة الرياضية في مصر والعديد من دول العالم، بتنظيم البطولات أونلاين في سابقة لم تحدث من قبل في مصر وإفريقيا.



 

ويشارك في البطولة المصرية التي تحمل اسم "مصر أونلاين للشطرنج الخاطف البليتز" عدد من كبار أبطال مصر في اللعبة، بمشاركة 5 أساتذة كبار GM وفي مقدمتهم باسم أمين وأحمد عدلي وسامي شكر وعبد الرحمن هشام وأدهم فوزي. 

 

وتقام منافسات البطولة في السابعة مساء اليوم، الجمعة، ويتم بث المباريات مباشرة على موقع الشطرنج الدولي icc، بتعليق مباشر الخبير عمر سلامة الحكم والمحاضر الدولي على الرقعات الأولى.

 

من جانبه أشاد الاتحاد الدولي للشطرنج بالتجربة المصرية الفريدة في التغلب على صعوبات توقف النشاط الرياضي.

 

وأصدرت اللجنة المنظمة للبطولة عدة توصيات للاعبين جاءت كالتالي:

 

يتم تسجيل الدخول في المسابقة سيتم بشكل تلقائي بمجرد تسجيل الدخول في الموقع دون أى خطوات من جانب اللاعب للاشتراك.

 

يرجى الدخول بالاسم وكلمة المرور على الموقع قبل الساعة 7 بوقت كاف، حيث سيتم فتح المسابقة ابتداء من الساعة السابعة مساء الجمعة بمشيئة الله.

 

البيرينج سيتم بالنظام السويسري وبعد بداية المسابقة وسوف يظهر لكل لاعب ايقونة pop up screen لبدء الدور، ويقوم اللاعب بالضغط عليها لبدء الدور وهكذا فى كل الجولات.

 

قناة المسابقة بالموقع سيكون بها لينكات مشاهدة الأدوار والنتائج والترتيب.

 

ينصح باللعب من الكمبيوتر أو اللاب توب لسهولة رؤية جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة ولينكات الأدوار والترتيب.

 

غير مسموح بأي وسيلة من وسائل الغش، وسيتم تكثيف جهود الرقابة لمنع الغش واتخاذ إجراءات صارمة في حالة ثبوت واقعة غش.. حيث إننا نريد أن نخرج بالبطولة في أحسن صورة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز