الجمعة 10 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة ترفع 2200 طن مخلفات بمناطق الزرايب

تواصل محافظة الجيزة رفع مخلفات القمامة وروث الحيوانات المتراكمة على مدار فترات زمنية طويلة بمناطق الزرايب بقرى مراكز ومدن أوسيم وكرداسة.



 

 

حيث كلف اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا حفاظا على سلامة المواطنين، ووجه بشن حملات موسعة على مناطق الزرايب بهدف رفع كافة مخلفات القمامة وروث الحيوانات لما تسببه من روائح كريهة واضرار جسيمة تساعد على انتشار الفيروسات وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها المحافظة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

واكد محافظ الجيزة أنه تم رفع 2200 طن مخلفات حتى الآن على مدار اسبوع بمعدات هيئة النظافة، وجار استكمال الحملات بمنطقة الزرايب لرفع كافة المخلفات.

 

 

وأكد راشد ان المحافظة تلقت العديد من شكاوى المواطنين بشان وجود قمامة ومخلفات بالمنطقة ما يسبب اضرارا على البيئة، مؤكدا الاستمرار في نشر التوعية وتقديم النصائح والإرشادات الوقائية لمستغلي وقاطني تلك المناطق لسرعة رفع المخلفات حفاظا على سلامتهم وعدم تكرار وضع المخلفات بتلك الطرق الضارة على البيئة، حيث منح محافظ الجيزة مهلة لمستغلي وقاطني منطقة الزرايب لتطهير المواقع ورفع كافة المخلفات الخاصة بهم. كما كلف المحافظ جهاز التفتيش والمتابعة وإدارات شؤون البيئة والصحة والزراعة بالمتابعة والمرور الدوري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والوقائية حيال المخالفين فى حال الإصرار على المخالفة وعدم التزامهم بالتعليمات.

 

 

ووجه المحافظ مديرية الطب البيطري بالتعاون مع هيئة النظافة والتجميل باستكمال اعمال رش وتطهير المنطقة بالكامل لعدم تأثيرها على المناطق المجاورة وحرصا على أمن وسلامة المواطنين.

 

 

الحملات التي تنفذها محافظة الجيزة بمنطقة الزرايب تأتي بتواجد ميداني ويومي من إبراهيم الشهابي نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة بالجيزة ورؤساء مراكز أوسيم وكرداسة.