عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. الرئيس السيسي يحتفي بالأيتام ويدعو للاهتمام بالأطفال لأنهم أمل مصر 

    نشرت "بوابة روزاليوسف" عددا من الأخبار والتغطيات المهمة على مدار اليوم، جاء على رأسها، احتفاء الرئيس السيسي بالأيتام ودعوته للاهتمام بالأطفال لأنهم أمل مصر.  



 

  الرئيس السيسي يحتفي بالأيتام ويدعو للاهتمام بالأطفال لأنهم أمل مصر   

 

وصف الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم اليتيم، بأنه يوم الرحمة والألفة والطمأنينة، داعيًا الجميع مشاركة الأطفال، بالاهتمام والرعاية، لأنهم أمل مصر ومستقبله.

 

قرينة الرئيس السيسي: البر باليتيم من أرقى الأخلاق الإنسانية

 

وجهت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، كلمة إلى المجتمع في ذكرى الاحتفال بـ"يوم اليتيم".

 

زيارة بالمجان لآثار مصر.."تعرف على التفاصيل"  

 

في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لاتاحة بعض المواقع الأثرية والمتاحف لشعوب العالم، للاستمتاع بمشاهدة الحضارة المصرية القديمة خلال فترة تواجدهم في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد (Covid19).

 

الصحة: إصابة 985 ووفاة 66 حالة بكورونا حتى الآن في مصر  

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 15 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة حتى اليوم.

 

وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض جهود الوزارة لحماية الأيتام  

 

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة تحتفل مع بداية شهر ابريل من كل عام في اول يوم جمعه من الشهر بيوم اليتيم ونظراً لما يمر به العالم والبلاد خلال هذه الفترة من انتشار فيروس كورونا المستجد واتخاذ الدولة لبعض الإجراءات الاحترازية التي من شأنها مواجهة هذا الفيروس، فقد قامت الوزارة بتعقيم وتطهير جميع دور الأيتام على مستوى الجمهورية، وعمل حملات توعية للأبناء بمخاطر الفيروس وطرق انتقال العدوى طبقا للتعليمات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة.

 

الأزهر الشريف: دعوة الناس للتجمع للدُّعاء رغم الضرر اعتداء على الشرع  

 

أكدت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أن دعوة الناس للتجمع من أجل الدُّعاء والاستغفار رغم وجود الضرر المتحقق اعتداء على شريعة الله، وأن نشر الشائعات والترويج لها أمر مذموم في الشريعة الإسلامية، وأن الاحتكار في زمن الأوبئة أشد حُرمة من الاحتكار في الظروف العادية، وطالبت الهيئة الجميع بالاستجابة لكل تدابير الحجر الصحي والالتزام بالحظر ووقف التجمع حتى لو كان ذلك لصلاة الجمعة والجماعات، كما أكدت مشروعية تعجيل الزَّكاة وإخراجها مقدَّمًا على موعد استحقاقها.

 

وزير خارجية بريطانيا يشكر مصر على جهودها في اعادة 13000 بريطاني إلى بلادهم  

 

وجه وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب الشكر الى مصر على دعهما المتواصل والمساعدة في عودة 13000 بريطاني الى بلادهم.

 

تعرف على كيفية الصلاة على المتوفى بـ"كورونا"  

 

قال مجمع البحوث الإسلامية إن الإسلام قسّم حقوق الناس بعضهم على بعض إلى أقسام منها: حق الأحياء على الأحياء، وحق الأموات على الأحياء، ولقد جمع الرسول صلى الله عليه وسلم بعضًا من هذه الحقوق في حديثه الذي أخرجه البخاري بسنده: "حق المسلم على المسلم خمس: رد السلام، وعيادة المريض، واتباع الجنائز، وإجابة الدعوة، وتشميت العاطس"، ومن هذه الحقوق الخاصة بالأموات على الأحياء: حق الصلاة على الميت واتباع جنازته إلى غير ذلك. 

 

بنك الاستثمار الأوروبي يقر 700 مليون يورو لقطاع الزراعة للحد من تأثير "كورونا"  

 

قال أندرو مكدويل نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي للاقتصاد الحيوي، إن البنك سيقدم 700 مليون يورو لدعم برنامج الزراعة والاقتصاد الحيوي، حيث تعد هذه المرحلة الثانية من برنامج تمويل أطلقت الدفعة الأولى منه عام 2018 بقيمة 400 مليون يورو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز