عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحدي «ونس الكتب» يجمع مئات القراء

تواصل مسابقات ونس الكتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي فعالياتها بعد إطلاقها أول إبريل ليدخل في المسابقة في يومها الأول أكثر من ألف متسابق من مصر والدول العربية لقراءة 10 كتب خلال شهر واحد، لتصبح معتكف القراءة العربي حسب وصف صفحة المسابقة، ويتنافس القرّاء على جوائز أفضل تلخيص واقتباس تقدمها حملة ثقافة للحياة المنظمة للمسابقة.



 

 

باسم الجنوبي، مدير حملة ثقافة للحياة، قال إن مسابقة ونس الكتب في موسمها الحالي تعتبر الحدث الثقافي الأبرز الذي يجمع مئات القرّاء الذين ينافسون على قراءة مئات الكتب خلال شهر واحد وتقديم مناقشات لها، بالإضافة لعشرات المؤلفين والكُتاب الذين يقدمون محاضرات قصيرة تحفيزية للقراءة ونقل خبراتهم في الكتابة.

 

وأضاف الجنوبي أن الفترة الحالية تعتبر الفترة الذهبية للقراءة لإنجاز المهام القرائية التي تأخرت كثيرا، وقراءة الكتب وكتابة الخواطر التي تم تأجيلها، وأكد أن القراءة هي الوسيلة الأهم في ترتيب الذات والأولويات التي يجب أن نعيد النظر إليها خلال فترات الحظر الصحي.

 

يُذكر أن مسابقة ونس الكتب استقبلت في بث أيامها الأولى الكاتب أحمد عبد المجيد والروائي أحمد الملواني والكاتب أمير عاطف بحضور مئات القرّاء من الدول العربية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز