عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأرصاد" تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة (فيديو)

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة، التي بدأت منذ اليوم، ستشهد انكسارها يوم الاثنين القادم، حيث تسجل درجات الحرارة ما بين 26 أو 27 درجة.



 

 

أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "DMC"، أنه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، هناك ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل 6 درجات، لتصل إلى 35 درجة، وهو ما يزيد على المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا التوقيت من العام.

 

 

كما أشار شاهين، إلى أن مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، وبدءا من الغد ستنخفض قليلا لتسجل 30 أو 31 درجة، وتنكسر هذه الموجة يوم الاثنين لتصل ما بين 26 إلى 27 درجة.

 

 

ولفت الدكتور محمود، إلى أنه مع تقدم ساعات النهار اليوم السبت، وغدا الاحد، سيكون هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية تعمل على إثارة الرمال والأتربة، خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

 

 

ووجه مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، النصيحة لأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية بعدم التعرض المباشر لهذه الأتربة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز