عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دمنا واحد.. راعي كنيسة بالمنيا يدعو الشباب للتبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى

دعا الأب أيوب يوسف، راعي كنيسة السيدة العذراء ام المخلص للأقباط الكاثوليك ببردنوها بمطاي أهالي القرية من جميع الأطياف للتبرع بالدم، والمشاركة في حملة التبرع بالدم وذلك لسد احتياجات بنك الدم بالمنيا من أجل كل الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى مساعدتنا جميعا.



 

 

وقال القس أيوب يوسف اننا يجب علينا أن نعزف جميعا على سيمفونية العطاء من أجل الإنسانية وتوفير احتياجات المرضى من الدم.

 

واضاف أن الكنيسة استقبلت حملة للتبرع بالدم والتزمت الحملة والمتبرعين بتحقيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال تواجد المتبرعين من خلال المسافات الآمنة.

 

 

كان المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بالمحافظة قد ناشد المواطنين التبرع  بالدم، وذلك لإنقاذ المرضى التي تعتمد حياتهم بشكل كبير على نقل الدم شهريا.

 

 

وقال الدكتور أحمد أبو القاسم، مدير بنك الدم الإقليمي بالمحافظة، إن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة  للحد من انتشار الفيروس أدت إلى نقص تجميع وحدات الدم بشكل كبير، خاصة أن حملاتنا كانت دائما في مناطق التجمعات الكبيرة في الجامعة والمساجد والكنائس ومراكز الشباب والميادين، وهي الفئات المستهدفة بالدرجة الأولى للتبرع بالدم، مؤكدا أن الرصيد المتوافر حاليا ضعيف ويتم صرف الدم ومشتقاته لحالات الطوارئ القصوى  في العمليات والحوادث، لمحاولة المحافظة على رصيد الطوارئ والكوارث.

 

وأضاف أن المركز يدعم احتياجات مستشفيات المنيا العام والفكرية ودير مواس وسمالوط والعدوة ومصر الحرة، بالإضافة إلى جميع مستشفيات التأمين الصحي بالمحافظة، ومعهد أورام المنيا، والمستشفيات والمراكز الطبية الخاصة ومستشفيات الجامعة، بالإضافة إلى الوحدة العلاجية بالمركز التي ينقل دم ومشتقاته فيها لأكثر من ٧٠٠ طفل من مرضى الدم مثل مرضى أنيميا البحر المتوسط وفشل النخاع العظمي وسيولة الدم وغيرها، وهؤلاء حياتهم فعليا متوقفة على الدم ويحتاجون لنقل ٢ -٣ وحدة دم لكل مريض شهريا.  

 

 

وأشار أبو القاسم إلى أن بنك الدم مفتوح يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء قبل فترة الحظر، لاستقبال المتبرعين، بخلاف بعض الحملات اليومية التي تنتظر المتبرعين بالشوارع في مناطق متحركة يوميا. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز