عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب التمريض تطمئن علي تمريض معهد الأورام

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أنها تلقت ببالغ الأسف، صدمة إصابة عدد كبير من الأطباء وأعضاء الفريق الطبى من العاملين بمعهد الأورام بفيروس كورونا، ليضافوا لمن تم إصابتهم بالعدوى سابقًا، مؤكدة، أن النقابة لن تترك أبناءها، مشيرة إلى أن هناك لجنة مشكلة بالنقابة منذ بدء أزمة كورونا، تقوم بالتواصل مع التمريض المصاب.



 

وأضافت نقيب التمريض في بيان اليوم، أنها تواصلت تليفونيًا مع عدد كبير من التمريض المصاب بفيروس كورونا، مضيفة أن هناك وفدًا سيتوجه غدا إلى التمريض، لتسليمهم رسائل الدعم النفسي مع استطلاع احتياجاتهم وتقديم كامل الدعم لهم.

وأكدت كوثر محمود، أن الفريق الطبى الذي يتصدر الصفوف في مكافحة الفيروس القاتل هو الأولى بالحماية، ليستطع استكمال مهمته في التصدي للمرض، بدلًا من أن يتحول هو نفسه لمصدر للعدوى وتفشى الوباء.

وطالبت بتوفير جميع مستلزمات الوقاية للفرق الطبية، بجميع المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية، والتشديد على عدم السماح بالعمل دون استخدامها لحماية الفريق الطبى، مع متابعة تطبيق ذلك بصورة دقيقة.

 

وشددت علي تخفيف الزحام بالمستشفيات عن طريق إيقاف العمل بالحالات والتدخلات الطبية غير العاجلة، التى يمكن تأجيلها، وطالبت بوضع بروتوكول عاجل لفحص وإجراء التحاليل لأعضاء الفريق الطبى، الذين يتعاملون مع الحالات المشتبه بإصابتها، دون انتظار ظهور أعراض مرضية عليهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز