السبت 4 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

(قومي المرأة): طبيبات وممرضات مصر يخضن حربا ضروسا ضد وباء جائح

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه وفروعه بجميع محافظات الجمهورية وأمانته العامة، الشكر والتقدير إلى الكادر الطبى المصرى، وبالأخص طبيبات وممرضات مصر العظيمات لدورهن الجليل خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع فى ظل اجتياح فيروس كورونا المستجد.



 

وثمنت الدكتورة مايا مرسى - في بيان أصدرته اليوم الأحد - الدور العظيم والتضحيات الغالية التي تقدمها طبيبات وممرضات مصر، مؤكدة أنهن يخضن الآن حرباً ضروسا ضد وباء جائح، ويتصدرن له بكل قوة وشجاعة. 

 

وقالت "فى الوقت الذي يلتزم جميع أفراد المجتمع منازلهم، تحارب الطبيبات والممرضات الوباء، تواصلن الليل بالنهار، مضحيات براحتهن وصحتهن وأمنهن، رافعات لواء أن صحة الوطن أغلى من صحتهن، فضلاً عن الأعباء النفسية الثقيلة التي يتحملنها من خوف وقلق على أطفالهن وذويهن من أن يكن سبباً فى انتقال العدوى إليهم". 

وأضافت "التاريخ سوف يكتب هذه البطولات بحروف من نور، ولن ينسى الوطن هذا الدور العظيم والمشرف لهن، فكما كانت المرأة المصرية خط الدفاع الثالث عن الوطن فى ثورة 30 يونيو، فالطبيبات والممرضات الآن هن خط الدفاع الثالث عن الوطن فى مواجهة هذا الوباء الجائح".

 

وأشادت الدكتورة مايا مرسى بدور الإعلام المهم خلال الفترة الحالية في إبراز الدور العظيم الذي تقوم به الطبيبات والممرضات فى التصدى لهذا الوباء، ورفع الروح المعنوية لهن ولذويهن، مؤكدة أن هذا هو الدور المهنى والمنشود دائما من الإعلام.