عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤولة تمريض تركية: الحكومة تركتنا فريسة لكورونا

كشفت ياسمين تشيلك، رئيسة موظفي قطاع صحة الأسرة وجمعية الممرضات في تركيا، عن نقص المعدات الطبية في مستشفيات تركيا، مؤكدة أن الممرضات يقدمن الخدمة اللازمة دون توفير معدات الحماية الخاصة بالطواقم الطبية في ظل تفشي وباء كورونا.



 

وحسبما ذكر موقع "تركيا الآن "  نقلاً عن  صحيفة «سوزجو» التركية، فإن الممرضات بتركيا هن الأكثر عرضة لمخاطر العدوى من فيروس كورونا المستجد ورغم ذلك  يجدن صعوبة بالغة في الحصول على المستلزمات الوقائية.

 

وقالت تشيلك في بيان لها «نحن نواجه حقيقة أنه لا توجد مواد مثل القفازات والأقنعة التي يجب أن تكون في مراكز صحة الأسرة حتى في الظروف العادية. المعدات التي وزعتها مديرية الصحة العامة محدودة جدًا ووزعت على الأطباء فقط ولاتشمل التمريض. تم تشخيص عدد من العاملين بقطاع التمريض بالإصابة بفيروس كورونا المستجد نتيجة اتصالهم مع المرضى. ومن غير المقبول تجاهل أدوار الممرضات العاملات بمراكز الصحة.

 

وأوضحت أن مديرية الصحة العامة تعرض حياة القوى العاملة لديها للخطر، مضيفة أن «هناك أحد أصدقائنا العاملين بإسطنبول اشترى مستلزمات وقائية لنفسه على حسابه الخاص بقيمة 720 ليرة، ماذا يقعل غيره ممن لا يمتلكون هذا المال؟».

 

وأوضحت تشيلك أن هناك 600 شخص من العاملين بقطاع الصحة بكافة تركيا أصابتهم عدوى الفيروس وأن أغلبهم هم من طاقم التمريض، مشيرة إلى إصابة 60 ممرضة بإسطنبول بجانب 30 طبيبًا.

 

من جهة، سجلت تركيا أكثر من ألفي إصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) في آخر 24 ساعة، ليرتفع عدد المصابين إلى 20921 حالة، بينما سجلت 69 حالة وفاة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز