عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التظلمات بدون رسوم.. قرارات جديدة لجامعة حلوان

د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

عقد د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، اجتماعا "On Line" عبر برنامج Zoom مع رؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعة، بحضور د.حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، لمناقشة الصعوبات التي تواجه طلاب الكليات، أثناء تطبيق منظومة التعليم عن بعد، وتلقى محاضراتهم عبر وسائل التواصل المختلفة المتعلقة بسير العملية التعليمية.



وأوضح رئيس الجامعة للطلاب، خلال الاجتماع، أن الجامعة تقوم بتنفيذ كل ما يتعلق بقرارات مجلس الجامعة، التي تستهدف في الأساس التيسير على الطلاب، وهي ملزمة لكل كليات الجامعة، مؤكدا علي أن قيادات الجامعة متواجدة من أجل تذليل كافة العقبات التي تواجه طلاب الجامعة في منظومة التعليم عن بعد، منوها إلى استمرار عقد اللقاءات "On Line" ضمانا لتحقيق التواصل من أجل مصلحة الطلاب.

وأضاف نجم أن منظومة التعليم عن بعد لا تتضمن امتحانات وأن التقييم  سيكون عبارة عن تكليفات ميسرة، مؤكدا على أنه سيتم مراعاة ضعف شبكة الإنترنت لدي بعض الطلاب في الأقاليم، مشيرا خلال حديثه مع الطلاب، إلى أن عملية شراء الكتاب الجامعي أمر إختياري، بالإضافة إلى أنه يمكن للطلاب تقديم التظلمات والتي تتم جميعها "On Line" وبدون أي رسوم ويتم الرد عليها عقب بحثها على الفور.

وأشار د. حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، أنه يتم دراسة الصعوبات التي تواجه الطلاب في عملية "التعلم عن بُعد" ليتم العمل على حلها، ويتم حصرها لقياس رأيهم فيما يقدم من خدمة تعليمية، وقد أكد على أن هدف الجامعة في هذه المرحلة هو الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع الجامعي ومن ثم المجتمع بأكمله، فضلا عن توصيل الخدمة التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة.

وجاءت التوصيات فى نهاية الاجتماع، بتقديم كافة التظلمات الخاصة بنتائج  الفصل الدراسي الأول عن بعد للراسبين بدون رسوم، وإلغاء كافة الامتحانات الإلكترونية القصيرة والاكتفاء بالتكليفات وفقا لقرار مجلس الجامعة، وإتاحة الدخول على منصة التعليم الالكتروني الخاصة بالجامعة بدون تسجيل دخول أو كلمة مرور، والتأكيد على عدم إجبار الطالب على شراء الكتب، وإلغاء التكليفات التي تستلزم شراء خامات، والعمل على بحث مشكلة التربية العسكرية بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع التنسيق المستمر بين عمداء الكليات ورؤساء اتحاد الطلاب لحل المشكلات الطارئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز