الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس وزراء إيرلندا يعود إلى مهنة الطب خلال فترة مكافحة "كورونا"  

أفادت صحيفة The Irish Times، بأن رئيس الوزراء الإيرلندي، ليو فارداكار، قرر العمل في مهنته السابقة كطبيب ليوم في الأسبوع، لمساعدة هيئة الصحة في بلاده على مكافحة فيروس "كورونا".



 

 

وأوضحت الصحيفة، أن فارداكار تلقى التعليم الطبي في جامعة ترينيتي بالعاصمة دبلين، حيث درس 4 سنوات وتخرج فيها عام 2010 بعد حصوله على الشهادة، وعمل 3 سنوات كطبيب عام حتى 2013 حينما تم شطب اسمه من سجل الأطباء، بسبب دخول في المسيرة السياسية.

 

 

وقالت "روسيا اليوم"، مع انتشار جائحة فيروس "كورونا" المستجد في إيرلندا، أعلنت هيئة الصحة الوطني إطلاق حملة لحشد موظفين إضافيين لهم خبرة عمل في قطاع الطب، لضمان احتياط في الكوادر خلال ظروف انتشار المرض ونقص الأطباء.

 

 

وأفادت الصحيفة، أن هيئة الصحة الوطنية، تلقت حتى الآن 50 ألف طلب، بينها من رئيس الوزراء، الذي تم إعادة اسمه في سجل الأطباء الشهر الماضي.

 

 

وذكرت الصحيفة، أن فارداكار، الذي ينحدر من عائلة الأطباء، سيقوم بممارسة العمل الطبي مرة واحدة في الأسبوع، في قطاع سيتم اعتباره مناسبا ووفقا لمؤهلاته".

 

 

وتم تسجيل أول إصابة بعدوى فيروس كورونا "COVID-19"، في إيرلندا يوم 29 فبراير الماضي، وحتى الآن بلغ العدد العام للحالات المرصودة في البلاد 4994، بما في ذلك 158 وفاة، وسط استمرار انتشار المرض بوتيرة سريعة.