الجمعة 10 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنوفية تنتهي من متابعة 3468 عائدًا من الخارج

المنوفية تتابع العائدون من الخارج
المنوفية تتابع العائدون من الخارج

أكد الدكتور نصيف حفناوى، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن إجمالى عدد القادمين من  الخارج بلغ  6384 وافد منذ 30/1/2020 وحتى الآن، مشيرًا إلي أنه تم الإنتهاء  من  المتابعة اليومية  لـ 3468 لمدة 28 يوم ، مضيفًا أنه جارى متابعة 2916 حالة بنطاق المحافظة.



 

وذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بضرورة استمرار متابعة القادمين من الخارج والحالات المخالطة للحالات الإيجابية ومتابعتهم للتأكد من الإلتزام بالمنازل دون الإختلاط بالأخرين لمنع انتشار نقل العدوى وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

 

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة اليومية للحالات القادمة من الخارج واتخاذ كافة  الإجراءات الصحية حيالهم، مشدداً على ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات وزارة الصحة فى هذا الشأن  لمواجهة انتشار الفيروس حفاظا على حياة المواطنين .

 

كان محافظ المنوفية قد سبق وأصدر قرارا  بتشكيل لجان بكل مركز ومدينة  لتدعيم الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة لمتابعة القادمين من الخارج برئاسة مدير الإدارة الصحية وعضوية نائب رئيس المدينة وممثل من الطب الوقائي و2 من الاطباء المتخصصين وممثل من التضامن الإجتماعي وعدد من المتطوعين من العاملين بمديريات الخدمات .