عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تعرف على المناهج المقررة على المراحل التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم ، الاثنين ، عن الأجزاء المحذوفة من المناهج المقررة لطلاب التعليم الفني حتى يوم 15 مارس 2020 (موعد تعليق الدراسة).



 

وقالت الوزارة ، في بيان لها اليوم ، "إنه بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية خلال العام الدراسي 2019 /2020 يقوم قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوفاء بجميع الإجراءات والالتزامات المطلوبة بهذا الشأن". 

 

وأضافت "أنه نظرًا لكثرة الاستفسارات عن الأجزاء التي لن تدخل في التقييم في اختبار نهاية العام والتي كان مقررًا لها التدريس بعد تاريخ 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) ، فقد تم إرسال قوائم بجميع الأجزاء بكافة المقررات والتخصصات التي لن تدخل في التقييم نهاية العام إلى المديريات التعليمية لإعلانها على صفحاتها الرسمية كما يتولى مديرو عموم التعليم الفني بالمديريات التعليمية مسؤولية متابعة إعلانها على الصفحات الرسمية للمدارس على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

ووفقا للوزارة ، قام قطاع التعليم الفني كذلك بإعلانها على منتديات قطاع التعليم الفني من خلال الرابط ( http://www.fanyeduc.yoo7.com/ ) كما ستعلن على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني. 

 

وأفادت بأنه نظرًا لأن أعمال طباعة الأوراق الامتحانية قد بدأت قبل تاريخ تعليق الدراسة وهو ما يعني أن بعضها (الأوراق) يحتوي على أجزاء لن يتم تقديرها ، وسيتم إعادة توزيع الدرجات المخصصة لها على بقية أسئلة الأمتحان بما يضمن مصلحة الطلاب أثناء عملية التقدير.

 

وبالنسبة لطلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية .. قالت الوزارة "إنه بالإشارة إلى قرار الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفنى الخاص بسنوات النقل في مدارس التعليم الفني بكل أنواعها ومدارس التكنولوجيا التطبيقية بشأن تكليف الطلاب بإجراء بحوث تطبيقية لإعدادها عن بعد من منازلهم وستشمل هذه البحوث الأجزاء التي تم تدريسها في المقررات المختلفة حتى 15 مارس 2020 ".

 

وأوضحت أنه سوف يتم إعلان البحوث التطبيقية المطلوبة خلال الفترة من 18 إلى 23 أبريل 2020 وفقًا للخطة الزمنية التي تم الإعلان عنها، وسوف يتم تخصيص الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020 لإعداد البحوث التطبيقية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز