عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة الحكام تصرف المستحقات المتأخرة وتقيم محاضرات لاستخدام "الفار"

وجيه أحمد
وجيه أحمد

يرى وجيه أحمد المكلف بالقيام بمهام رئيس لجنة الحكام أن بالاتحاد المصري، أن الجدل التكيمي سيقل عندما يعود الدوري المصري لمزاولة نشاطه.



وقال وجيه في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت إف أم": "المسؤولية الجديدة ستكون كبيرة، وأتمني من الله التوفيق فيما هو قادم".

وتابع: "تقنية الفيديو "Var" ستساعد كثيرًا في تقليل الأخطاء التحكمية بشكل كبير بنسبة تتفوق 98 %".

وواصل: "وحالات الجدل التحكيمي ستكون ضئيلة للغاية، والفار سيخدم كل عناصر لعبة كرة القدم".

وعن المستحقات المالية المتأخرة قال: "تم صرف جميع المستحقات المالية المتأخرة للحكام طبقًا للفئة العليا، بجانب صرف كل 5 أ 6 مناطق يوميًا".

وأكد: "غدًا سيكون تم الانتهاء من صرف جميع المستحقات في كل المحافظات شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر".

وأكمل: "أحد مسؤولي اللجنة الخماسية بالاتحاد أكد لي أن مستحقات ديسمبر ويناير وفبراير ابتدًاء من يوم الأحد المقبل".

وعن استعدادته في الفترة الحالية أوضح: "في الوقت الحالي أجهز محاضرة للاعبين والاجهزة الفنية، عن كيفية التعامل مع تقنية الفيديو، وأيضًا لتوضيح الحالات المؤثرة التي يتدخل فيها".

وأضاف: "الحالات المؤثرة تنقسم إلي أحراز الأهداف مثلًا عندما تسجل أو تلغي هدف لفريق، وتحديد اللاعب الذي يستحق العقاب بدقة، تحديد صحة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء".

واستكمل: "حالة الطرد، أو احتساب ركلة جزاء، وتتمثل في احتساب ركلة جزاء صحيحة على نادي ولم تكن كذلك، أو يتم احتسابها من الخارج وهي داخل منطقة الجزاء".

واختتم: "وأيضًا أوجه نصيحة للاعبين والأجهزه الفنية "من فضلكم لاتتسرعوا في أي قرار يتخده الحكم، لأ كل القرارات بيكون فيها تواصل بين حكم الفيديو وحكم الساحة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز