عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من مقر الحجر الصحي.. فراشة السباحة فريدة عثمان: أفتخر كوني مصرية وأشكر الرئيس السيسي  

عادت إلي أرض مصر ، بسلامة الله،  فراشة السباحة العالمية فريدة عثمان قادمة من أمريكا وتستقر فريدة مع زملائها بالحجر الصحي باحد الفنادق الموجودة بمرسي علم لقضاء فترة الحجر الصحى حرصا من الدولة المصرية على سلامة جميع أبنائها.



 

 

وقررت فريدة، التبرع لصندوق تحيا مصر، للحد من انتشار وباء كورونا العالمي، من داخل مقر إقامتها بالحجر الصحي. وكتبت فريدة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "متشكرة ومقدرة المجهود المبذولة تجاهنا لعودتنا إلى مصر".

 

 

وأضافت:"بالتأكيد أشكر الرئيس السيسي على تكفله بإقامتنا في الحجر الصحي من صندوق تحيا مصر، لكن أرى أنه من واجبي التبرع لصندوق تحيا مصر".

 

 

وقد حرصت "بوابة روزاليوسف" علي التواصل مع فراشة السباحة المصرية للاطمئنان عليها ومعرفة تفاصيل العودة والاقامة واللحظات الصعبة التي عاشتها قبل الوصول الى ارض الوطن.

 

 

فى البداية نريد الاطمئنان على صحتك؟ 

 

 

 الحمد لله بخير عدت من يومين انا وزملائي الي ارض الوطن ونحن جميعا فى حالة جيدة ونتلقى كامل الرعاية والاهتمام داخل الحجر.  

 

 

_حدثينا عن رحلة عودتك إلى الوطن؟ 

 

 

.. بعد تفشي مرض فيروس كورونا بذلت الحكومة المصرية مجهودا من اجل عودتنا الي البلاد وقامت القنصلية (السفارة) المصرية في امريكا بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد السباحة ببذل مجهود كبير من اجل عودتنا الي مصر وتكاتفوا جميعا من اجل توفير كل سبل الراحة لنا. 

 

 

_كيف تعامل معكم المسؤولون عقب عودتكم الي الوطن؟  

 

 

من اول لحظه وصولنا الي مطار مرسي علم تسابق المسؤولون سواء في المطار او الفندق في توفير كل سبل الراحة والامان لنا ففي المطار قاموا بانزالنا من الطائرة علي دفعات كل دفعة مكونة من 20 شخصا واجراء الكشف الطبي علينا والاطمئنان علي سلامتنا من اي مرض خاصة من فيروس كورونا وقاموا بتعقيمنا بالمطهرات ثم غادرنا المطار في اقل من ساعة واستقبلنا الأتوبيس الذي قادنا الي فندق الاقامة وهناك استقبلنا مسؤولو الفندق وعلي راسهم مدير الفندق وقاموا بتسكين كل فرد في غرفة مستقلة وقاموا بتوفير كل سبل الراحة لنا.

 

 

هل يوجد تواصل بينكم وبين وزير الرياضة واتحاد السباحة في الوقت الحالي؟

 

 

  بالفعل، يتواصل معنا مسؤولو الدولة بصفة مستمرة للاطمئنان علينا و يحاولون توفير كل الراحة لنا و يقومون بمجهود كبير لتلبية اي طلب لنا. 

 

 

 

رأيك في تأجيل الأولمبياد لمدة عام؟

 

 

  بالطبع قرار صائب حفاظا علي سلامة اللاعبين واللاعبات خاصة ان الحياة متوقفة.

 

 

هل انتابك شعور بالحزن بعد قرار تاجيل الاولمبياد؟ 

 

 

 حزنت في بداية الامر لقرار التاجيل وذلك نظرا للمجهود الذي بذلته طوال الفترة الماضية في التدريبات ولكن في النهاية الحمد لله وثقتي في ربنا كبيرة في ان لا يضيع مجهودي وتعبي في الفترة الماضية.

 

 

_هل تتوقعين عودتك الي امريكا ومواصلة التدريب في المستقبل؟ 

 

 

بإذن الله بعد الانتهاء والقضاء علي فيروس كورونا ساعيد ترتب حساباتي واقوم بدراسة الموقف جيدا وساقوم مع جهازي التدريبي بوضع خطة اعداد جديدة كي اظهر بالشكل اللائق والمشرف للسباحة المصرية في الاولمبياد المقبلة.

 

 

_حدثينا عن مشوارك من اجل التاهل الي اولمبياد طوكيو؟ 

 

 

قبل انتشار وباء فيروس كورونا كنت اسير بشكل جيد وكنت ساشارك في بطولة مؤهلة الي الاولمبياد ولكن نظرا للظروف القهرية وانتشار المرض حول العالم تم تاجيل البطولة وسيتم تحديد الموعد الجديد في وقت لاحق بعد الانتهاء والقضاء علي فيروس كورونا.

 

 

_رسالة تريدين توجيهها في نهاية حوارنا؟ 

 

 

اشكر الدولة و الحكومة المصرية علي المجهود المبذول والإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا كما اشكر الأطباء و جميع العاملين في الفندق علي الاحترافية في التعامل لتوفير كل سيل الراحة الممكنة لنا. وبالتأكيد أشكر الرئيس السيسي على تكفله بإقامتنا في الحجر الصحي من صندوق تحيا مصر، لكن أرى أنه من واجبي التبرع لصندوق تحيا مصر".

 

 

 و اخيرا اتمنى ان تمر هذه المرحلة العصيبة علي الجميع و تعود الحياة كما كانت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز