عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باحثون صينيون يطورون "كمامة" قابلة للاستخدام لمدة يومين

طور باحثون صينيون نوعا جديدا من الكمامات، حيث يتم استخدام مادة "الجرافين" في طبقة المرشح الرئيسية، ما يجعلها قابلة للاستخدام لفترة تناهز الثمانية والأربعين ساعة.



وذكرت شركة "محركات الطيران الصينية" - التي طورت الكمامة، في بيان، اليوم  الثلاثاء، أن الباحثين استخدموا مادة "الجرافين" و"البولي بروبيلين" على الأقمشة غير المنسوجة بتقنية اللصق الانصهاري، وهي طبقة الترشيح الرئيسية للكمامات، موضحة أن "الجرافين" هو نوع من المواد "النانوية" ثنائية الأبعاد، وله آفاق واعدة في صناعات الطيران، والطاقة، والطب الحيوي.

وأضافت الشركة، أن الكمامة المطورة تتميز بخصائص أقوى مضادة للبكتيريا، ونفاذ هواء أفضل، ومتانة معززة، حيث تستخدم تأثير مواد "الجرافين النانوية الحادة"، لتدمير جدار الخلية للبكتيريا.

وأشارت الشركة - في بيانها - إلى أنه بالمقارنة مع الأقمشة غير المنسوجة بتقنية "اللصق الانصهاري"، المستخدمة في الكمامات التقليدية، فإن الطبقة الجديدة من مادة "الجرافين"، و"البولي بروبلين"، لديها وظيفة نفاذية في اتجاه واحد، ما يجعل الكمامات أكثر راحة للمستخدمين، إلى جانب قابليتها للاستخدام على مدار أكثر من ثمان وأربعين ساعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز