عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ للنائب العام يطالب بإصدار أمر بوقف النشر بشأن فيروس كورونا

 تقدم المحامي أحمد محمد عناني ببلاغ للنائب العام يطالب باصدار امر بوقف النشر بشان فيروس كورونا .



 

واضاف مقدم البلاغ أود أولا أن أثمن دور النيابة العامة المصرية ومجهودكم الوطني الخالص في مواجهة الشائعات بخصوص بلاء كورونا ، كما أتوجة لسيادتكم بخالص الشكر علي كل الإجراءات التي اتخذتها سيادتك في التسهيل علي المواطن في رفع شكواه ،وحرصكم التام علي الرد والإستجابة .

 

كما طالب البلاغ باستصدار قرار بوقف النشر بخصوص فيروس كورونا بكافة وسائل الإعلام والسوشيال ميديا ،والإكتفاء فقط ببيان وزارة الصحة وحملات التوعية التي تقدمها الدولة .

 

واكد البلاغ انه أصبحت تحتل عقول المواطنين ،فبمجرد نشر أي منشور بها حتي وإن كانت مغلوطة أو غير مكتملة ،يصدقها المواطن وتخلق حالة من الجدل والرعب في الشاع عموما وابسط مثال هو ما تم بالأمس الاثنين الموافق السادس من الشهر الجاري  في إحدي قري محافظة البحيرة ،حيث اشتبك عدد من أهالي قرية “بولس” كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، مع قوان الأمن، بسبب دفن ضحية مصاب بفيروس كورونا حيث رفض عدد آخر من الأهالي دفن الضحية في القرية، نظرًا لإصابتها بفيروس كورونا، ومن الممكن تفشي الفيروس بين أهالي القرية.

 

 

واكد البلاغ ان هذا الرعب من التضارب في التحليل  للأمر ، وترك السوشيال ميديا تطلق المعلومات المتضاربة دون دراسة من خلال الصفحات المختلفة فيصاب المواطن  بالخوف والفزع من كثرة هذة الإطلالات غير المدروسة أكثر من المرض والبلاء ذاته .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز