عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة دور مخالف بالمنطقة التاسعة بالشروق

المخالفة تمثلت فى الشروع فى تنفيذ نسب بنائية زائدة بالمخالفة للتراخيص الصادرة للقطعة بغرض إنشاء دور سكنى
المخالفة تمثلت فى الشروع فى تنفيذ نسب بنائية زائدة بالمخالفة للتراخيص الصادرة للقطعة بغرض إنشاء دور سكنى

صرح المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم تنفيذ قرار إزالة لدور سطح مخالف وإيقاف التعامل على قطعة أرض بالمجاورة الثالثة المنطقة التاسعة عمارات بالمدينة، وذلك للشروع في تنفيذ نسب بنائية زائدة بالمخالفة للتراخيص الصادرة للقطعة، بغرض إنشاء دور سكنى.



 

وأوضح الغيطي، أنه فور رصد المخالفة تم إزالتها في مهدها منذ بداية الشدة الخشبية، ولكن مالك القطعة أعاد البناء واستمر في المخالفة، رغم إعلانه بإزالة المخالفة بشتى الصور، وذلك بالتوازي مع إصدار القرارات الخاصة بإيقاف الأعمال وتحرير محضر للمخالفة، وغير ذلك من إجراءات حتى تمكنت اللجنة من الإزالة.

 

وأضاف أن اللجنة المشتركة بين جهاز المدينة وقسم شرطة التعمير، تمكنت من تنفيذ الإزالة الكاملة للدور المخالف بسطح العقار، مشددًا على رؤساء الأحياء بضرورة المرور الدوري والمتابعة لأعمال البناء كل داخل نطاق اختصاصه، ورصد أي مخالفات بقطع الأراضي، والتعامل معها على الفور.

 

وأهاب رئيس الجهاز بأصحاب قطع الأراضي بالمدينة، الالتزام بتراخيص البناء الصادرة وعدم تنفيذ أي أعمال مخالفة، مؤكدًا أنه لن يتم التهاون في الحفاظ على النسق المعماري والحضاري لمدينة الشروق، وستتم الإزالة الفورية لأي مخالفة جديدة.

 

وفي سياق متصل، أعلن المهندس عبد الرؤوف الغيطي الانتهاء من تنفيذ طبقة أسفلت نهائية بجزء من المحور الشرقي بأحد الاتجاهين بطول واجهة إسكان الشباب (63م شمالي) وحتى مدخل الإسماعيلية (2)، وبعرض 3 حارات مرورية، مشيرًا إلى أنه تم التوجيه بسرعة تركيب اللافتات الإرشادية وتخطيط الحارات المرورية للتيسير على رواد الطريق كونه أحد أهم المحاور بالمدينة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز