عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 113 "عشة" بالسلام وتسكين قاطنيها بوحداث مؤثثة بالأجهزة والمفروشات

بدأت، اليوم الأربعاء، الأجهزة التنفيذية بحي السلام أول، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقطاع أمن القاهرة، فى إزالة 113 عشة مقامة على أراضي الدولة المحيطة بمحور ترعة الطوارئ، الذي نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لخدمة سكان المنطقة.



 

وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم تسكين المستحقين القاطنين بالمنطقة بوحدات مؤثثة بالكامل وبها جميع الأجهزه الكهربائية ومتوافر بها جميع الخدمات بمشروع أهالينا1.

 

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسابق الزمن لإزالة المناطق العشوائية الخطرة قبل نهاية العام الجارى، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن محور ترعة الطوارئ يصل طوله إلي 9 كيلو متر وعرضه حوالى 100 متر، مؤكدا أن  المحور يساهم في تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة بمنطقة المشروع، خاصة، شارع جسر السويس، والطريق الدائري بمنطقة تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الصحراوي، بجانب الربط مع طريق بلبيس الصحراوي، لافتا إلى أن المحور سيوفر نطاقا عمرانيا متحضرا في المنطقة المحيطة به، كما سيساهم تطوير هذا المحور فى تيسير الحركة المرورية بالمنطقة.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إنشاء المحور أدى إلى إقامة مشروع للصرف صحي بالمنطقة وردم الترعة التي كانت تستخدم لصرف مياه الصرف الصحي منذ أكثر من 50 سنة، وكانت تمثل بؤرة تلوث بيئى للمنطقة بالكامل، بسبب إلقاء المخلفات بها من قبل المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز