عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. أخطر وأهم أسئلة عن كورونا #المعرفة_وقاية#

في إطار مبادرة «المعرفة وقاية» و«الشائعة خيانة»، التي أطلقتها بوابة روزاليوسف، بهدف تقديم المعلومات الدقيقة والموثقة، من مصادرها العلمية عن فيروس كورونا. تنشر بوابة روزاليوسف، سلسلة حلقات بفيديوهات، عبر قناة «روزا.TV»، تجيب خلالها على أخطر ٤٩ سؤالا حول فيروس كورونا.



 

كان من بين هذه الأسئلة - ما هي أعراض الإصابة بالفيروس؟

 

تشمل أعراض الإصابة بالفيروس ارتفاع درجة الحرارة، والارهاق الشديد، والسعال الجاف. وفي بعض الأحيان، تُصاحب هـذه الأعراض احتقان الانف، والتهاب الحلق، والرشح، والإسهال، ويُعاني المرضى في مراحل حرجة أو شديدة من الإصابة من مستوى منخفض أو متوسط من الحمى، وأحيانًا لا توجد أي أعراض لارتفاع الحرارة.

 

- ماهو كوفيد 19 ؟

 

يشير كوفيد 19 إلى الالتهاب الرئوي الذي يسببه الفيروس، وكوفيد 19 هو الاسم الرسمي للفيروس، والذي اطلقته منظمة الصحة العالمية.

 

- ما هي جذور انتقال الفيروس؟

 

الفيروس قابل للانتقال لأي شخص، وينتقل عن طريق الرذاذ المنتشر من الشخص المصاب إلى الشخص السليم عند الاتصال غير الوقائي بينهما، وتنتقل جزيئات الهواء في حالة كان مصدره مكشوفًا وفي مسافة قريبة بينه وبين الشخص السليم، وعند الاتصال بينهما لمدة طويلة.

 

واعتمدت بوابة روزاليوسف في إجاباتها على دليل مركز مكافحة الفيروسات والأوبئة بجيانغسو – الصين، بالتعاون مع دار نشر العنقاء التعليمية بجيانغسو، ترجمة،الأسئلة والإجابات: بيت الحكمة أميمة مصفى وأحمد السعيد.

 

شاهد.. تفاصيل الحلقة الأولى من اهم واخطر 49 سؤالا عن كورونا

https://youtu.be/VjXSQi5FHt4

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز