عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب الفنون الجميلة يبدعون لوحاتهم "أونلاين"

تقدم طلاب كلية الفنون الجميلة بعدد من المشروعات "On Line"، تحت رعاية د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، وريادة د.أحمد فؤاد هنو، عميد كلية الفنون الجميلة، حيث تقدم طلاب الفرقة الاولى بقسم التصوير بمقرر التصميمات تحت إشراف د.أمنية حامد صقر، الأستاذ المساعد بقسم التصوير بالكلية، والفريق المعاون لها، بمشروعات عبارة عن رسم مكون من عناصر الطبيعة الصامتة بخامه من الألوان الجواش على ورق كانسون مساحته 50×35 وتلوين العناصر بأسلوب المونوكروم أو مايسمى اللون الواحد، وهو ما يعني التلوين بالاعتماد على لون واحد بدرجاته.



 

يهدف المشروع إلى أن يتعلم الطالب كيفية السيطرة على الدرجات الفاتحة والقاتمة داخل العمل الفنى، حيث قام طلاب الفرقة الأولى بالتطبيق، وقدم الطلاب مشروعات معبرة عن مدى استيعاب الطلاب لفكرة المشروع، واعتمد التواصل بهذا المشروع على وسائل التواصل الإلكترونى المتعددة، لذلك كان الجهد المبذول فى هذا المشروع على هذا النحو كبيرا، فيما يتعلق بشرح المشروع ونقل فكرته، بالإضافة إلى المتابعة مع الطلاب طوال فترة المشروع، والتي استمرت لنحو أسبوعين متتاليين، ومن ثم مرحلة تسليم الأعمال إلكترونيا.

 

جدير بالذكر أن تفاعل الطلاب ساهم في إنجاح التجربة بدرجة كبيرة، ودلل على ذلك العدد الكبير من المشروعات المتميزه لهذا المقرر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز