الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. مد حظر التجوال من ٨ مساءً حتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبوليرئيس مجلس الوزراء، أن الدولة اتخذت عددا كبيرا من الاجراءات الاحترازية والوقائية خلال الفترة الماضية بشأن التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، علاوة على دعم عدد كبير من القطاعات المتضررة وكذلك الوقوف بجانب العمالة غير المنتظمة ووجود آلية لصرف المنحة التي تم اقرارها بهدف منع للتزاحم والتكدس لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.



 

وقال رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم، إنه تم عقد العديد من والاجتماعات وتصورات وسيناريوهات الدولة المصرية خلال الفترة الحالية ونوجه الشكر لكل أجهزة والدولة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد ونوجه الشكر للقوات المسلحة، والالتزام بتطبيق القرارات وهذا المعيار مهم جدا، والمطلوب من المواطنين الالتزام.

 

أوضح أن الحالات الحرجة مثل الدول الأخرى والمعيار الأهم هو الالتزام من المواطنين في تنفيذ الاجراءات ولا نصل لكوارث الدول الأخرى وعلى المواطن الالتزام بما يجنب مصر الدخول في سيناريوهات مثل الدول الاخرى. 

 

وقال إن الأعداد التي ظهرت في مصر حتى الآن مشابهة السيناريوهات التي توقعناها والحمد لله، وكل المطلوب أن نتسير الأمور كما خططت الدولة، وندعو ألا نصل إلى  مرحلة الدول الأخرى من حيث زيادات الأعداد ونخرج من الموقف العصيب، ولولا كل إجراءات الاصلاح الاقتصادي لما تحملنا تبعات الأزمة.

 

وأشار رئيس الوزراء الى استمرار تطبيق حظر التجوال لمدة أسبوعين على أن يبدأ من الساعة ٨ مساء بدلا من ٧ مساء حتى السادسة صباحا من أجل حركة المواطنين مع استمرار كافة القرارات السابقة وتنفيذها بنفس المعدل للحفاظ على المواطنين.