عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٣ أخطاء يجب تجنبها عند ممارسة الرياضة في المنزل

مع العزل الكامل، لجأ الكثيرون إلى العمل في المنزل، اتخذ الكثيرون هذا العزل كوقت لالتقاط شيء جديد أو البدء في العمل على هدف جديد للياقة البدنية، وبالنسبة لأولئك الذين يتجنبون صالة الألعاب الرياضية أو لا يجدون الوقت لحضور بها، فإن ممارسة الرياضة في المنزل توفر أيضًا الراحة، بالإضافة إلى الفوائد العديدة.



ومع  ذلك، هذا لا يعني أن التمرين في المنزل يزيل العمل الشاق أو الانضباط الذي يجب على المرء وضعه في صالة الألعاب الرياضية، فعندما تمارس الرياضة في المنزل، فهي تأتي مع مجموعة من التحديات الخاصة وليس من السهل الالتزام بها.

إذا كنت تعمل في المنزل خلال هذه الأيام، فتأكد من تجنب هذه الأخطاء التي يقدمها موقع "تايمز أوف إنديا" إذا كنت تريد أن تكون مهمتك ناجحة:

 

 

 

١- ممارسة الرياضة دون توجيه:

في صالة الألعاب الرياضية، من المحتمل أن يكون لديك مدرب لنفسك أو تلقي مساعدة عند الحاجة لإخبارك بما يجب عليك فعله، أو أي تمرين يناسبك أو متى تتوقف. 

عندما تمارس الرياضة في المنزل، فأنت مدربك الخاص، وفي بعض الأحيان، قد يكون من الممكن أن تدفع نفسك بشدة، أو تلتزم بنفس التمرين، وهو ما لن يساعدك حقًا في الحصول على أي مزايا خارج جلسة التمرين.

 بالإضافة إلى ذلك، فإن الإفراط في ممارسة الرياضة أو القيام بها دون توجيه مناسب يمكن أن يؤدي إلى إصابات وألم. 

 

 

 

٢- عدم وجود جدول زمني:

مثلما تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية في وقت محدد، يجب أن تحاول اتباع نفس الروتين مع تمارين المنزل أيضًا، في حين أن المنزل يمنحك الراحة في ممارسة التمارين الرياضية وفقًا لوقتك الخاص، فإنه لا يعني أنك تتعامل معها برفق. 

يمكن للمزاج والمساحة والطاقة المناسبين أن تحلى تمرينك إلى أعلى درجة، يجب أن تكون هناك مساحة مخصصة للتمرين، يجب أن ترتدي ملابس التمرين المناسبة، وتلتزم بوقت محدد للحصول على أكبر قدر من الفوائد والاستمرار في اليوم وفقًا لذلك.

 في الواقع، عدم جدولة التمرين هو أحد الأسباب الرئيسية لفشل العديد من الأشخاص في التمسك بالتمرين في المنزل، إذا لم تكن منضبطًا أو مؤجلاً، فمن المرجح أن تتخطاه.

 

 

 

٣- لا  تتمرن بالشكل السليم:

التسرع في الأشياء ووضع أخطاء غير واقعية، هي واحدة من أكبر الأخطاء التي يمكنك ارتكابها مع نظام التمرين في المنزل، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من الجدول الزمني وتبني عادة أكثر صحة، فتأكد من القيام بذلك بالطريقة الصحيحة وتجنب الثغرات.

 سواء كان ذلك لتجنب الإحماء أو التبريد أو التقنية المناسبة، حتى الأخطاء الصغيرة يمكن أن تأتي في طريق هدفك.

 عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة، فإن الشكل هو كل شيء، إذا لم تفعل ذلك بالطريقة الصحيحة، فلن تتعلم التمرين بشكل صحيح، ولن تكسب أي فوائد، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعرضك أيضًا لخطر الإصابات والأوجاع والآلام.

 

من المهم أيضًا أن تتذكر وضع توقعات واقعية أثناء ممارسة الرياضة، خاصة إذا كنت مبتدئًا، هذا هو الوقت المثالي لإتقان جسدك أو التمرن على مناطق مشكلتك، ومن ثم حدد جداول زمنية حقيقية وامنح نفسك ما يكفي من الوقت والطاقة.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز