عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

800 مليون جنيه صافي أرباح "القابضة للصناعات الغذائية" خلال 2019/2018

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تراجع صافي أرباح الشركات التابعة لتبلغ نحو 800 مليون جنيه 2018/ 2019 ، مقابل 2ر1 مليار جنيه في عام 2018/2017 بانخفاض قدره 400 مليون جنيه.



جاء ذلك خلال الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور علي المصيلحي رئيس الجمعية العامة ووزير التموين والتجارة الداخلية، حيث تم استعراض نتائج أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019 .

وارجعت الشركة تراجع صافي الربح للشركات إلى الزيادة التي شملت الأجور وأسعار الطاقة، موضحة أنه على الرغم من ذلك لم يتم زيادة أسعار السلع الأساسية في ضوء الدور الاجتماعي الذي تقوم به الشركة القابضة والتزام وزارة التموين والتجارة الداخلية باستقرار الأسعار في السوق المحلي.

من جانبه، استعرض اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، نتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة، حيث أظهرت أن حجم الأعمال للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تراجع ليبلغ نحو 60 مليار جنيه للعام المالي 2018 /2019 مقابل 68 مليار جنيه عام 2018/2017. كما بلغت قيمة الاستثمارات المنفذة بالشركات التابعة نحو 472 مليون جنيه مقابل 375 مليون جنيه العام السابق، فضلاً عن أعمال التطوير التي تقوم بها الشركة القابضة في قطاع الأغذية المحفوظة وقطاع الزيوت والمطاحن وشركة السكر والصناعات التكاملية.

وأوضح التقرير أن حجم السلع المنصرفة على البطاقات التموينية بلغ نحو 36 مليار جنيه.

يذكر أن الشركة القابضة بشركاتها التابعة تقوم بالدور الهام والحيوي في السوق المحلي باعتبارها أحد أهم أذرع وزارة التموين في مجال توفير وإتاحة كافة السلع الغذائية في مختلف المنافذ السلعية وذلك بالكميات المطلوبة والتي تفي بالاحتياجات دون وجود أي أزمات أو اختناقات في أي سلعة على مستوى الجمهورية وبجودة عالية وسعر مناسب فضلاً عن دورها الاستراتيجي في إبرام العديد من التعاقدات السلعية الداخلية والخارجية وذلك تنسيقًا مع الجهات المعنية بالدولة.

وتتبنى الشركة القابضة للصناعات الغذائية خطة طموحة لتطوير فروع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، فضلاً عن التوسع في افتتاح منافذ مشروع جمعيتي بمراحله المختلفة بهدف وجود أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة لدى وزارة التموين.

من جانبه، قدم المصيلحي الشكر لكافة أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة والعاملين بها وشركاتها التابعة نظرًا لما يبذلونه من جهود حثيثة في مجال الصناعات الغذائية ودورهم الملموس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز