عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعادة تسيطر على أهالي قريتين ببني مزار بعد رفع الحجر الصحي عن ١٢ أسرة

سادت حالة من السعادة والفرحة،بين أهالي قريتي القيس وأبو جرج ببنى مزار شمال المنيا، بعد قرار المحافظ اللواء أسامة القاضي، اليوم الخميس رفع الحجر الصحي عن الأسر، التي تم عزلها منزليا بالقريتين، وبلغ عددها 12 أسرة منهم 8 أسر بقرية القيس و4 أسر بقرية ابوجرج، والذي بدأ من 26 مارس الماضي، واستمر لمدة 14 يوما، بدون ظهور أي حالات إيجابية داخل القريتين، خلال فترة الحجر المنزلي للأسر المخالطين، لحالات ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد.



 

 

أكد المحافظ، أن الحفاظ على سلامة وأمان المواطنين، في أول الاهتمامات، من خلال وضع خطة متكاملة، لضمان عدم تضرر أي من مواطني المحافظة بشكل عام، وقد تم وضع عدد من الأسر بالقريتين، حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين، وذلك كإجراء وقائي واحترازي لمنع انتشار العدوي داخل المركز.

 

أوضح المحافظ، أنه حين تم التأكد من إيجابية العينات لعدد من المواطنين داخل القريتين، فقد تم إجراء عملية عزل للمخالطين لتلك الحالات من قبل وزاره الصحة، وتم وضعهم تحت الحجر المنزلي لضمان عدم انتشار العدوي لفئه اخري من المواطنين، وتم وضع خطه محددة لتوفير جميع المساعدات والإمكانيات، واحتياجات هؤلاء المواطنين للبقاء في منازلهم طوال مدة الحجر الصحي، وذلك بالتنسيق مع كل الأجهزة التنفيذية.

 

ناشد المحافظ، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع تنفيذ الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أضاف المحافظ، أنه فور تطبيق قرار وضع مجموعة من الأسر في القريتين تحت الحجر المنزلي، تم التنسيق مع مديرية الأمن لتطبيق القرار، توفير عدد من سيارات الإسعاف المتمركزة لخدمات الطوارئ.

 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتخصيص مساعدات عينيه لأسر الحجر المنزلي، حيث تم تخصيص 2000 كرتونة مواد غذائية متنوعة وشنطة طبيه وقائية، مقدمه من مؤسسه صناع الخير بالإضافة إلى تخصيص 2000 كيلو، من اللحوم، مقدمة من جمعية الأورمان، كما تم تخصيص 1000 شنطة بطاطس – 300 كرتونه مواد غذائية – 300 حقيبة منظفات طبية، من مؤسسة مصر الخير.

 

وكلف المحافظ، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، بمتابعة الحالة العامة بقريتي القيس، وأبو جرج، ومدى دقة وسلامة التدابير التي تم اتخاذها بعد تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

 

وتابع نائب المحافظ، خلال جولته لقرى الحجر تواجد كل الخدمات والاحتياجات ومدى توافرها للأهالي، من خدمات أمنية وصحية وتموينية، حيث رافقه دكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة، والدكتورة الشيماء علي طه مدير وحدة الوبائيات والترصد، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، شريف مدحت مدير هيئة الإسعاف، وعدد من الجهات المعنية.

أكد المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة لتلبية احتياجات المواطنين، مناشدا، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مع ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة، وتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، للخروج بالوطن من هذه الأزمة خلال الفترة الراهنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز