عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد فيلم "صنع في السنغال" لبطله «ساديو ماني»

أنتجت شركة راكوتين فيلمًا تسجيليًا للدولي السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، عن قصة حياته وأبرز الأشخاص المؤثرين في نجوميته وكيف يراه مدرباه في النادي ومنتخب بلاده إلى جانب مراحل تطوره منذ ان كان لاعبًا هاويًا في بلاده عام 2008 وحتى وصل لقائمة أفضل لاعبي العالم بعام 2020 .



 

وتحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، عن ساديو ماني الذي استرجع ذكرياته معه منذ أن كان مدربًا لفريق بوروسيا دورتموند الألماني وكان ماني يلعب ضمن صفوف سالزبورج، ولم يقنع كلوب الذي قال عنه حينها: رأيت لاعبًا لديه خط أصفر في رأسه ويرتدي قبعة وكأنه لاعب بيسبول أو يشبه مغنيين الراب .. لا لن يلعب في بوروسيا ليس لدي الوقت الكافي لأضيعه مع ذلك الفتى، وكان فريقي بوروسيا دورتموند كاملاً، ولكني كنت بحاجة إلى لاعب قادر على التحمل والبقاء على مقاعد البدلاء”.

 

وأضاف يورجن كلوب: ولكني أخطأت وقتها، وقمت بمتابعته، في ريد بول سالزبورج النمساوي، وما قدمه من نجاح مع هذا الفريق، وتألقه الملحوظ أيضاً مع ساوثهامبتون.

 

واختتم حديثه قائلاً: كل شيء عن ماني يجعله لاعبًا هامًا، هو مثابر وسريع وقوي تكتيكيًا ويلعب بكلتا قدميه.. ساديو مر بالكثير ليكون هنا اليوم وهذا شيء خاص جدًا.

 

وقال صلاح خلال الفيلم الوثائقي: ماني لاعب محترف بمعني الكلمة ويعرف مايريد الحصول عليه، ويعمل كثيرًا على نفسه رغبةً في الوصول إلى الشكل الأمثل للاعب كرة القدم.

 

وأتم صلاح حديثه: ماني يتجه بقوة نحو تحقيق أهدافه ويظهر هذا في شخصيته المحترفة.

 

وقال أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال: "اليوم هو ضمن قائمة أعظم اللاعبين الأفارقة، أشعر بالفخر لرؤية ما يحدث لذلك الفتى من بامبالي".

 

لكن عن رحلته وانتقاله إلي ليفربول بدأ السنغالي بالسرد قائلا: “عندما كنت مع ساوثهامبتون، كنت أجلس على مقاعد البدلاء، عندما كنّ في مواجهة ليفربول، حينها كان الفوز لصالح الريدز بهدفين، وقام المدرب “رونالد كومان”، بالدفع بي لأخوض تجربة عظيمة وتسجيل هدفين”.

 

وتابع لاعب ليفربول ماني حديثه قائلا: “كنت لاعباً ليس لديه قيمة مع الفريق، ولا أفيد بشيء ولكن بعد الهدفين أمام ليفربول فقد تغير كل شيء، وتحولت إلى شخص مهم بعد ذاك الأداء، ومن ثم قام ليفربول بالتحليل حول اللاعيبين الذين كانوا يشكلون خطراً على مرماهم وتم التعاقد معي، وبمجرد ما أتاني العرض لم أستطيع الرفض، واتصل يورجن كلوب بوكيلي وطالب ضمي”.

 

وأضاف: لم أكن أتوقع أن أكون هنا في ليفربول، كنت أحلم بالانتقال إلى مانشستر يونايتد منذ الصغر، ولكني سعيد جدًا هنا مع الريدز أحقق أحلامي واحدًا تلو الآخر.. وأصبحت أحد أفضل لاعبي العالم في ظل التطوير المستمر لذاتي.. نملك فريقًا مميزًا والعب بجانب محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو .. من الصعب أن تجد ثلاثي مخيف قادر على هز الشباك ويمكنكم ان ترون هذا اليوم.

 

وشارك ساديو ماني مع ليفربول في 161 مباراة بكل البطولات، وسجل 77 هدفًا، وصنع 34 هدفًا، ونجح في الحصول على جائزة هداف البريميرليج "الحذاء الذهبي" الموسم الماضي وتوج مع الريدز بكأس بطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما انه ساهم في 30 هدفًا خلال فى 38 مباراة شارك فيها بجميع المسابقات بالموسم الحالي فقك مع الريدز، وأحرز 18 هدفًا ويملك 12 تمريرة حاسمة.

 

شاهد الفيلم:

https://youtu.be/rkZRyH1BcmU

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز