عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٥ طرق حتى تصبح أفضل صديق لطفلك

الرابطة بين الأب والأم والطفل، هي واحدة من الروابط الخاصة في العالم، في حين أن البعض قد يعتقد أن الصرامة والانضباط سيساعد الآباء على تربية أطفالهم بشكل أفضل، فهناك الكثير ممن يعتقدون أنه يجب أن يكونوا أصدقاء لأطفالهم، وذلك أمرًا بالغ الأهمية.



 بغض النظر عن فئة الوالدين، التي تنتمي إليها، يمكنك القيام بالأمرين في نفس الوقت - كونك أفضل صديق لطفلك وتربيته جيدًا، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مصادقة طفلك:

 

 

١- تتواجد من أجلهم:

في بعض الأحيان يكون كل ما يحتاجه الطفل، هو أن تكون متواجدا من أجلهم، قد يواجهون مشاكل في المدرسة، أو قد يمرون بشيء يريدون مناقشته معك، امنحهم نافذة الثقة وغرس ثقتهم حتى يتمكنوا من القدوم والتحدث إليك، وبهذه الطريقة، سيبدأ طفلك ببطء وبشكل تدريجي في مشاركة المزيد والمزيد من الأشياء معك.

 

 

 

٢- قضاء بعض الوقت معهم:

حاول قضاء بعض الوقت من جدولك المزدحم معهم، فغالبًا ما يشكو الأطفال من أن والديهم لا يمنحونهم الوقت الكافي، مما يجعلهم يشعرون بالتجاهل والإحباط. 

يمكنك مشاهدة فيلمهم المفضل معًا أو أخذهم إلى مكانهم المفضل أو حتى طهي شيء معًا، هذا سيساعدك أنت وطفلك على الترابط أكثر.

 

 

 

٣- عدم الإفراط في حمايتهم:

على الرغم من أنه من الضروري، التأكد من أن أطفالك يسيرون في الاتجاه الصحيح وآمنين، إلا أن الإفراط في الحماية هو ما يفسد العلاقة.

 علمهم ما هو الخطأ وما هو الصواب، لكن دعهم يقرروا بأنفسهم، امنحهم مساحة كافية لاختيار ما يريدون، وبهذه الطريقة، لن يثقوا بك فحسب، بل سيكونوا واثقين أيضًا من قراراتهم.

 

 

 

٤- احترام خياراتهم:

سواء كان اختيار الملابس لاختيار المهنة، فإن بعض الآباء لا يسمحون لأطفالهم بالاختيار لأنفسهم، يمكن أن تصبح هذه العادة سامة بمرور الوقت ويمكن أن تقلل من ثقة طفلك أيضًا.

 تأكد من السماح لطفلك، باتخاذ قرارات حياته. يمكنك أن تنصحه بالتأكيد على طول الطريق، لكن إملاء حياتهم أمر يجب عليك تجنبه.

 

 

 

٥- منحهم وقتهم الخاص:

 

 

في بعض الأحيان يكون من الأفضل ترك طفلك وحده، بغض النظر عن عمر طفلك، يمر الجميع بمرحلة يريدون فيها بعض الوقت بمفردهم. 

لا داعي للذعر إذا بدأ طفلك في قضاء المزيد من الوقت بمفرده، ربما تكون مجرد مرحلة ستختفي بمرور الوقت، امنحهم نافذة مريحة يمكنهم من خلالها القدوم في أي وقت ومشاركة أي شيء يريدونه.

سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى تحسين علاقتك مع طفلك، ويساعدك في أن تصبح أفضل صديق لطفلك مدى الحياة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز