عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تخفيض أسعار البنزين.. وتعافي ٣٦ مصابًا مصريًا بـ"كورونا".. في موجز أنباء "بوابة روزاليوسف"

نشرت “بوابة روزاليوسف”، خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار والتقارير المهمة، نبرز أهمها وفقًا للموجز التالي:



 

 

 

البترول: تخفيض أسعار البنزين بأنواعه 25 قرشًا للتر

  خفّضت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، أسعار البنزين بنحو 25 قرشًا، ليصبح سعر لتر بنزين 95 إلى 8.50 جنيه للتر، وانخفض سعر لتر بنزين 92 إلى 7.5 جنيه للتر، وبنزين 80 إلى 6.25 جنيه للتر، وفقًا لبيان وزارة البترول والثروة المعدنية.

 

وزارة الصحة: خروج 36 من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفى العزل.. جميعهم مصريون.. وتسجيل 95 حالة إيجابية جديدة لـ"كورونا".. و17 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 36 من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفى العزل، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.

 

البعثة المصرية في جنيف تشارك في اجتماع لبحث تداعيات جائحة "كورونا"

شاركت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف في اجتماع عبر الإنترنت مع "ميشيل باشليه"، مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، لمناقشة تداعيات جائحة فيروس "كورونا". 

السعودية تسجل 364 إصابة جديدة بـ"كورونا"

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن تسجيل 364 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".

وزارة الداخلية تواصل تفعيل المرحلة ١٢ من "كلنا واحد" لتوفير السلع بأسعار مخفضة

أطلقت وزارة الداخلية، المرحلة الثانية عشرة، من مبادرة "كلنا واحد"، بعدد من فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، لتوفير مختلف السلع بأسعار مخفضة، التي انطلقت بدءًا من مطلع شهر إبريل الجاري.

الأوقاف: إنهاء خدمة إمام وإلغاء تصريح خطيب مكافأة لمخالفتهما تعليمات غلق المساجد  

أعلنت وزارة الأوقاف، أنه بناء على مذكرة مديرية أوقاف دمياط، التي أفادت بقيام عبد الهادي محمد عبد الهادي، علي أبو النجا، إمام وخطيب مسجد سيدي وهيب الأنصاري، بإدارة أوقاف فارسكور – مديرية أوقاف دمياط.

 

البابا تواضروس يترأس صلوات قداس "سبت لعازر" بدون مصلين 

يترأس غدا السبت البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات قداس "سبت لعازر"، بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بدون حضور شعبي.

مبادرات تدعو إلى توجيه أموال موائد الرحمن لـ"دور الأيتام والمسنين"

وجه الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار"، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزارة التضامن الاجتماعي، لتوجيه أموال موائد الرحمن لدعم دور المسنين والأيتام.

 

السفن والقاطرات البحرية بميناء الإسكندرية تُطلق أبواقها تضامنًا مع فرق مكافحة كورونا

وجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بأن تقوم السفن التجارية والقاطرات البحرية المتواجدة بميناءي الإسكندرية والدخيلة، بإطلاق أبواقها يوميًا في تمام الساعة 6:30 مساء.

وزارة التضامن: صرف ما يزيد على 82% من معاشات شهر إبريل

 تلقت وزير التضامن الاجتماعي، نفين القباج، تقريرًا من غرفة العمليات المركزية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حول صرف معاشات شهر إبريل الجاري، وفق الخطة المعدة للصرف، وتضمن صرف ما يزيد على 82% من إجمالي قيمة معاشات المستهدف صرفها لشهر إبريل.

مجلس الوزراء: لا صحة لما تردد عن صرف السلع التموينية للمواطنين إلكترونيًا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صرف السلع التموينية للمواطنين إلكترونياً.

الحكومة: لا صحة لاستئناف العمل بالمحاكم على مستوى الجمهورية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن استئناف العمل بالمحاكم على مستوى الجمهورية.

وزير التموين يوجه بصرف 251 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، الهيئة العامة للسلع التموينية إلى سرعة صرف قيمة سلع فارق نقاط الخبز عن شهر مارس الماضي، بإجمالي مبلغ 251 مليون جنيه لكل بدالي التموين

٥٤ فنانًا من ١١ دولة يشاركون في مبادرة بوابة رزواليوسف "الريشة في مواجهة كورونا"

انضم الفنان الكبير، محمد عبداللطيف، رئيس قسم الكاريكاتير باليوم السابع، إلى مبادرة "الريشة في مواجهة كورونا" التي أطلقتها "بوابة روز اليوسف"، لدعم جهود مصر والإنسانية في مواجهة جائحة كورونا.

كورونا يجبر صناع الخمور الأمريكيين على إنتاج المواد المطهرة

أجبر انتشار "كوفيد – 19"، في الولايات المتحدة المعامل الكبيرة والصغيرة، المتخصصة في إنتاج المسكرات على تحويل جزء من قدراتها الإنتاجية إلى تصنيع المعقمات.

 

"أبل" توفر مشاهدة الأفلام والبرامج التليفزيونية مجانًا

قررت شركة "أبل"، إتاحة الوصول المجاني إلى مجموعة من الأفلام والبرامج التليفزيونية، حيث يمكن للمشاهدين، الآن، مشاهدة العديد من البرامج التليفزيونية وبرامج الأطفال والأفلام الوثائقية، دون اشتراك مدفوع.

 

وفاة رجل أعمال أردني بـ"كورونا" تبرع بـ 230 ألف دينار لمكافحته

تبرع رجل الأعمال الأردني مصطفى خليل مقدادي بمبلغ 230 ألف دينار قبل أيام لوزارة الصحة في بلاده، لتصرفها على مواجهة فيروس كورونا المستجد، لكنه توفي بالفيروس أمس.

روسيا.. النيابة العامة تُطالب بإغلاق المواقع التي تنشر أنباء كاذبة عن "كورونا"

طالبت النيابة العامة الروسية، الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك، بإغلاق المواقع الإلكترونية، التي تنشر معلومات كاذبة عن الحجر الصحي المفروض في موسكو، للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

ترامب: خسائر أمريكا  البشرية بسبب كورونا ستكون أقل من 100 ألف شخص

رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن عدد ضحايا كورونا في الولايات المتحدة سيكون أقل بكثير من 100 ألف شخص، معتبرًا أن البلاد اقتربت من ذروة انتشار الفيروس.  

مستغلًا الحجر المنزلي.. الجراد يضرب إفريقيا بكثافة غير مسبوقة

تواجه إفريقيا تهديدًا غير مسبوق بسبب موجة ثانية من الجراد، ستضرب القارة هذا العام، وستكون أقوى بعشرين مرة من سابقتها، التي كانت الأسوأ منذ 70 عامًا.

"العودة فتاكة".. الصحة العالمية تحذر من إلغاء قيود كورونا الوقائية

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إلى توخي الحذر بخصوص رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، كورونا.

 

تسجيل 98 وفاة جديدة في تركيا وحصيلة الضحايا تتجاوز الألف

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن تسجيل 98 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في تركيا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1006 حالات.

الدولار يستقر عالميًا رغم كارثة كورونا.. قبل إعلان بيانات البطالة الأمريكية

استقر الدولار اليوم الخميس، مقابل العملات الرئيسية قبل بيانات البطالة الأمريكية، وبعد تقلبات ناجمة عن كارثة جائحة فيروس كورونا، التي تظهر وجود ضحايا يوميًا، وصلوا أمس، فقط، إلى 2000 ضحية.

مدرب يد الأهلي يتابع استعدادات لاعبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يتابع السويدي أولا ليندجرين، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، استعدادات لاعبيه، خلال فترة تعليق النشاط الرياضي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر، خوفًا من انخفاض معدلات اللياقة البدنية لديهم.

وزير الرياضة: 3.3 مليون جنيه دعمًا لعدد من الأندية

وافق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على صرف مبلغ بقيمة 3.3 مليون جنيه، يتضمن مكافآت كل من المنتخب القومي للمصارعة ناشئين، التايكوندو، وشمل المبلغ أيضًا قيمة مكافآت منتخب مصر القومي لكرة اليد، وكذلك دعم الاتحاد المصري للفروسية، وعدد من أندية الصعيد والوجه البحري.

أرسنال يكشف عن مبادرة للمساعدة في مواجهة "كورونا"

أكد أرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة، أنه سيوفر أكثر من 30 ألف وجبة مجانية ومستلزمات النظافة الشخصية، للمتضررين من فيروس كورونا، ضمن خطة لمواجهة الجائحة.

..وشاهد الحلقة الرابعة من المعرفة وقاية على روزا.tv وإجابات عن أخطر ٤٩ سؤالًا حول "كورونا".

https://youtu.be/EN9ezDLfbOg

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز