عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة 35 متهمًا بالتعدي على قوات الأمن أثناء إزالة تعديات جزيرة الوراق 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

   أرجأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني محاكمة 35 متهمًا لقيامهم في 16 يوليو 2017 بالتجمهر واستعمال القوة والعنف أثناء تنفيذ قرارات إزالة التعديات ب(جزيرة الوراق) ؛ وذلك إلى جلسة 27 مايو القادم.



 

أصدرت المحكمة قرارها برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم ود.علي عمارة بأمانة سر محمد الجمل وأحمد مصطفى.

 

وتضمنت التحقيقات التي باشرتها نيابة شمال الجيزة أقوال العميد شريف الجمل رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة أثناء الأحداث ، حيث تم تنفيذ الحملة المكبرة لإزالة المخالفات والتعديات على أملاك جزيرة الوراق بناء على القرارات الصادرة من وزارات الزراعة والري والأوقاف بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتم نقل القوات عبر المعديات لتأمين تنفيذ تلك القرارات.

 

وأظهرت التحقيقات أنه أثناء نزول القوات إلى أرض الجزيرة ، تجمع عدد من الأهالي في عدة أماكن ومنعوا القوات من تنفيذ القرارات التي تتضمن إزالة العقارات المخالفة غير المأهولة بالسكان والأراضي الزراعية غير المثمرة فقط كما أنه لن يتم إخراجهم من مساكنهم إلا بعد تدبير الدولة سكنا بديلا لهم ، إلا أنهم (الأهالي) لم يمتثلوا وقاموا برشق القوات بالطوب والحجارة وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش عليها مما تسبب في إصابة 33 ضابطا وفرد شرطة تم نقلهم لمستشفى الشرطة بالعجوزة وتم ضبط 9 من المتجمهرين المعتدين على القوات.

 

كما تضمنت تحقيقات النيابة الاستماع لأقوال محمد طلبة مدير عام الملكية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بأن جميع أراضي جزيرة الوراق تعتبر طرح نهر وخاضعة لإشراف ولاية الهيئة بما فيها الملكية الخاصة للمواطنين ولا يجوز البناء عليها بأى حال وأن المساحات الخاضعة للهيئة حوالي 53 فدانا تم حصر 492 حالة تعد ومخالفة عليها وتحرر عنها محاضر مخالفات بمعرفة حي الوراق والهيئة العامة للإصلاح الزراعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز