عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"دينية النواب" تؤكد أهمية دور وزارتي الأوقاف والإعلام في رفع الوعي إزاء مخاطر "كورونا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أهمية دور وزارتي الأوقاف والإعلام في رفع الوعي إزاء مخاطر فيروس "كورونا" المستجد، وضرورة الالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل.



 

وأوصت اللجنة - في بيان اليوم السبت - بتشديد الرقابة على غلق المساجد والزوايا والمصليات، وأن يكون رفع الآذان في المساجد فقط دون الزوايا والمصليات، والدعاء بعد الآذان لرفع البلاء والوباء لسائر جميع أنحاء البلاد. وحذرت اللجنة من استغلال الأزمات والشدائد لممارسة الاحتكار في السلع الغذائية أو الطبية، أو الترويج عن سلع ومستحضرات طبية غير معتمدة من الجهات المختصة، كون ذلك يعد في وقت الأزمات والشدائد خيانة عظمى للدين والوطن.

 

كما أوصت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف، بدفع الأغنياء زكاة أموالهم في هذه الآونة، وجواز ذلك شرعا لمساعدة الدولة والفقراء والمساكين والمرضى في اجتياز هذه المرحلة.

 

ودعت اللجنة إلى الالتزام بالتعليمات الصحية والتنظيمية من الجهات المختصة، والتي من بينها الاعتناء بالنظافة الشخصية والتباعد الجسدي، وضرورة التأكيد على الجهاز التنفيذي لدفع سيارات ومكبرات صوت تجوب المحافظات بمراكزها وقراها للتوعية بذلك.

 

وطالبت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بمتابعة تطهير دور المسنين والاهتمام بهم، لحمايتهم في ظل مواجهة وباء فيروس "كورونا".

 

ونوهت اللجنة بأنها قدمت لهيئة مكتب مجلس النواب مذكرة بشأن متابعة أزمة مواجهة فيروس "كورونا"، مع طرح توصيات مهمة عن مواجهة تداعياتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز