عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوريس جونسون للأطباء: مدين لكم بحياتى  

تحدث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، للمرة الأولى منذ دخوله العناية المركزة بعد إصابته بفيروس "كورونا" المستجد، موجها الشكر إلى الأطباء في مستشفى سانت توماس في لندن.



 

 

وقال جونسون بعد الرعاية "النموذجية" التي تلقاها من الأطباء والممرضات خلال فترة علاجه من فيروس كورونا: "لا يمكنني أن أشكرهم بما فيه الكفاية"، مضيفا "أنا مدين لهم بحياتي"، وذلك حسب قناة "سكاي نيوز". وكان رئيس الوزراء البريطاني قضى، أمس السبت، ليلته السابعة في مستشفى سانت توماس في العاصمة البريطانية، بعد دخوله إليه يوم الأحد الماضي إثر تدهور حالته الصحية، في أعقاب 10 أيام من العزل الذاتي المنزلي بعد النتيجة الإيجابية للإصابة بالفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 9900 بريطاني وأصاب نحو 80 ألفا لآخرين.

 

 

وظلّ جونسون تحت العناية المركزة لمدة 3 ليال، ثم نقل إلى جناح المستشفى العادي بعد تعافيه وتجاوزه مرحلة صعبة من المرض.

  وفي وقت سابق أمس، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن جونسون، البالغ من العمر 55 عاما، يحرز "تقدما جيدا جدا" في عملية شفائه بعد نقله من العناية المركزة، وأنه كان يلعب الألعاب ويشاهد الأفلام من سريره في المستشفى.

وفي مرحلة ما، كانت محنة بوريس جونسون خطيرة للغاية لدرجة أن وزراء الحكومة ومساعديه صلوا من أجله. أثناء وجوده في المستشفى، تم تعزيز جونسون برسالة حب من خطيبته كاري سيموندز، والتي تضمنت فحصًا لطفلهما الذي لم يولد بعد. 

 

ويخطط رئيس الوزراء للتعافي في لعبة الداما بعد خروجه من المستشفى، ولكن مع الإعلان عن 979 حالة وفاة أخرى بفيروس التاجي يوم أمس، ليصل العدد الإجمالي في المملكة المتحدة إلى 93737 .

 

وقالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل: 'من المهم أن يتحسن رئيس وزرائنا ونريده أن يتحسن ويحتاج إلى وقت ومساحة للراحة والتعافي والتعافي.

 

وجاء التعافي الكبير لرئيس الوزراء مع تزايد المخاوف من ارتفاع عدد الوفيات حيث تم تحذير الوزراء من أن الفيروس التاجي يؤثر الآن على أكثر من 15 % من دور الرعاية ، مع العديد من الوفيات في قطاع الرعاية الاجتماعية غير المدرجة في المجموع الحالي.

 

 

وفي غضون ذلك، اعتذرت الحكومة عن نقص معدات الحماية الشخصية للعاملين في مجال الصحة بعد أن اتهمت مجموعات طبية وزير الصحة مات هانكوك بتلميحها إلى إهدارها.

وأعلنت أن 19 عاملا في NHS لقوا حتفهم منذ بدء تفشي Covid-19. وقال هانكوك إنه لا يريد إلقاء اللوم على الأشخاص الذين استخدموا معدات الوقاية الشخصية أكثر مما توحي به المبادئ التوجيهية لأنني أتفهم الصعوبات في الظروف. 

 

ما أود قوله إنه من المهم جدًا استخدام معدات الوقاية الشخصية المناسبة وعدم الإفراط في استخدامه.

 

وبعد تلقيها أسئلة خلال أول ظهور لها في المؤتمر الصحفي للفيروسات أمس، تعرضت السيدة باتل لتحدي حول نقص معدات الوقاية الشخصية. 

 

قالت: أنا آسف إذا شعر الناس أن هناك إخفاقات وسأكون واضحًا جدًا بشأن ذلك، ولكن في الوقت نفسه، نحن في جائحة صحي عالمي لم يسبق له مثيل الآن. '

 

من المحتم أن الطلب على معدات الحماية الشخصية والضغوط على معدات الحماية الشخصية سيكون أسيًا. سوف تكون مرتفعة بشكل لا يصدق وبالطبع نحاول معالجة ذلك كحكومة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز