عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 مفاتيح لإطلالة متميزة خلال اجتماعات الأونلاين

منذ اللحظة التي تم الإعلان عن منع التجمعات وإغلاق المولات والمطاعم وتقليل تواجد  العاملين في أي مكان إلى النصف وأصبحت الإجراءات البديلة لاستمرار الحياة والأعمال ولكن بشكل مختلف من خلال استخدام الإنترنت بفاعلية أكثر، ومن الإجراءات البديلة هي الاجتماعات الأونلاين بدلاً من الاجتماعات التقليدية داخل أروقة المكاتب التي اعتدنا عليها في السابق، وعلى الرغم من أن الاجتماعات الأونلاين والفيديو كونفرانس والتعليم الإلكتروني ليست بالشئ الجديد إلا أنها أصبحت ضرورة لاغ عنها للجميع، ولهذا تحدثنا أشواق مسامر خبيرة الموضة عن ما يجب أن نتقنه سواء في اختيارنا للملابس المناسبة أو المهارات التي يفضل أن نهتم بها حتى نكون دائما على استعداد لاجتماعاتنا أون لاين محافظين من خلالها على تميزنا وأناقتنا وتوضح لنا ذلك من خلال المفاتيح السبعة التالية:



١_ الاجتماعات الرسمية تظل تحتفظ برسميتها واحترافيتها حتى وإن كانت تدار"أون لاين"، وسواء كنت من يدير الاجتماع أو تشارك به، رجل كنت أو امرأة فلا مجال لعدم الالتزام بما يناسب الاجتماعات والمؤتمرات الرسمية من أزياء أنيقة وكلاسيكية فلا تزال البدلة الرسمية سواء باللون الأسود أو الكحلي أو البني الاختيار الأمثل للرجال مع القميص الفورمال ورابطة العنق ، كما أن التايير القطعتين والبدلة الرسمية والقمصان والبلوزات الحريرية والشيفون وكذلك الفستان الفورمال والجواكت الأنيقة مع الجوب أو البنطلون الكلاسيك اختيارا رائعا للسيدات والٱنسات.

 

٢_الالتزام بالألوان الكلاسيكية الغامقة بالقطع السابق ذكرها أفضل كثيرا، مع ضرورة الابتعاد عن الألوان القوية والفسفورية. ٣_لا مجال للمغامرة بارتداء شئ يخص المنزل حتى وإن كان الحذاء، فقد تضطر لأن تقف أمام كاميرا اللاب توب أو الموبايل لأي سبب من الأسباب ووقتها لن يكون لطيفا ظهورك بشئ يخص المنزل أمام زملائك أو شركائك بالعمل.

 

٤_ قد لا تحتاج لأن تجلس على كرسي المكتب الخاص بالعمل ولكنك لازلت مضطراً للالتزام بطريقة جلوس رسمية أمام الكاميرا وعليه فلا مجال أن يظهر سرير غرفة النوم في الكاميرا أو أنك تجلس وكأنك تشاهد فيلماً بالتلفاز.

 

٥_ لا يجوز ظهور الفوضى في المكان الذي نجلس فيه كألعاب الأطفال أو أطباق الطعام أو الملابس الأخرى، كما أنه من الضروري التأكد من عدم وجود مقاطعات أثناء الاجتماع كبكاء الأطفال أو ظهور أصوات الحيوانات الأليفة أو صوت التلفاز .. إلخ.

 

٦_ إن كنت من يدير الاجتماع فيفضل القيام بما يلي: تحديد الأفراد المشاركين بالاجتماع وإبلاغهم بموعد الاجتماع قبل بدئه بفترة كافية ولتكن ٢٤ساعة _ تحديد النقاط والموضوعات الأساسية التي سوف يناقشها الاجتماع وإرسالها بالبريد الالكتروني للأفراد المشاركين قبل الاجتماع _تقديم ملخص في نهاية الاجتماع عما تم مناقشته وإعطاء الفرصة للاستفسار والأسئلة من الأفراد المشاركين.

 

٧_ الاهتمام بالأمور التقنية الخاصة بالاتصال كوضوح الصوت والصورة، وضمان عدم انقطاع الإنترنت أو على الأقل وجود بديل في حالة فقدان الاتصال.

 

وأخيراً وليس بٱخر سيظل اللقاء المباشر والتفاعل الحقيقي بين الناس أفضل كثيراً من التفاعل عن بعد وإن كان الحل المتاح في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع، فلندعوا الله سبحانه وتعالى بأن يرفع عنا البلاء ويحفظنا من الوباء ويجعلنا أكثر قوة في تخطي الأزمات بالعلم النافع والتعاون الإيجابي فيما بيننا جميعاً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز