عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٦ طرق لتخفيف التوتر أثناء العمل من المنزل

بسبب الطبيعة المعدية للفيروس التاجي (COVID-19) وكبح انتشاره بين الناس، فرضت الحكومات المختلفة في العالم إغلاقًا، وبسبب ذلك طلبت معظم الشركات من موظفيها العمل من المنزل، وهو الأمر الذي له جوانب إيجابية وسلبية.



 

بالنسبة لمعظم الناس، فإن المرونة هي التي تأتي مع العمل من المنزل، مثل الاستيقاظ والنوم في الأوقات التي يحتاجها جسمك، والتي يمكن أن تكون رائعة، ولكن أيضًا، يمكن للعمل من المنزل أن يشعرك بالتوتر في بعض الأحيان.

 

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تجعلك تشعر بالضغط أثناء العمل من المنزل، وتشمل الافتقار إلى البنية، والعديد من عوامل التشتيت في المنزل، وصعوبة في وضع الحدود، والعزلة الاجتماعية، وقلة التركيز وقلة النوم، ويقدم موقع boldsky طرق مكافحة الإجهاد أثناء العمل من المنزل.

 

 

 

١- قم بإعداد روتين:

 قم بإعداد روتين لنفسك واتبع ذلك كل يوم، سيكون من الأسهل عليك العمل في الوقت المحدد ومنع التشتيت من جميع الجوانب بدلاً من العمل عندما تجد الوقت.

على سبيل المثال، يمكنك إنهاء جميع أعمالك المنزلية ومن ثم البدء بعمل مكتبك دون أي تشتيت، لذا قم بإعداد روتين والتزم به أثناء العمل من المنزل.

 

 

 

٢- ابق على اتصال:

العمل من المنزل يمكن أن يجعلك تشعر بالوحدة والعزلة قليلاً، للمساعدة في مكافحة هذا، يمكنك إنشاء شبكة داعمة خاصة بك من الزملاء والأصدقاء الذين يمكنك الدردشة معهم كلما شعرت بالوحدة والملل.  

من المهم حقًا التواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذين يمكنك مشاركة أشياء معينة معهم خلال هذا الوقت العصيب.

 

 

 

٣- تحفيز نفسك:

 للحفاظ على استمرارك خلال هذه الفترة العصيبة، من المهم إنشاء نظام المكافآت الشخصية الخاص بك، يمكنك القيام بذلك عن طريق تقسيم مهامك اليومية إلى أهداف أصغر، ثم عندما تكمل هدفك، كافئ نفسك على هذا الإنجاز، هذا سيبقيك تشعر بالدافع.

 

 

٤- طلب المساعدة:

إن البقاء في المنزل طوال اليوم لا يعني أنه يمكنك أو يجب عليك إدارة جميع أعمالك المنزلية دون مساعدة، إذا أخذت جميع المهام المنزلية على كتفيك، فقد تصبح مصدرًا للضغط. 

 يجب أن تطلب المساعدة من زوجك أو شريكك أو أطفالك أو أصدقائك، وإذا كنت تقيم بمفردك، فضع جدولًا زمنيًا لمهامك بحيث يمكن إدارته.

 

 

 

٥- تجنب المهام المتعددة أكثر من اللازم:

يعد تعدد المهام أمرًا جيدًا، ولكن القيام به بشكل مفرط لن يسمح لك بالتركيز على عملك المكتبي، ضع قائمة بالأشياء التي يجب عليك القيام بها حسب الأولوية واستبعد الأشياء التي ليست ذات أهمية، وهذا سيجعل تعدد المهام أسهل كثيرًا.

ركز على ما يمكنك فعله لتقليل الضغط لديك حتى تتمكن من الاستمتاع بالعمل من المنزل وإنشاء توازن مثالي بين العمل والحياة أثناء هذا الوباء.

 

 

 

٦- اقضِ وقتًا مع نفسك:

نظرًا لأنه لا يمكنك الخروج للتخلص من التوتر بنفسك، يمكنك تخفيف الضغط عن طريق قراءة كتاب أو طبخ وجبة صحية أو المشي لمدة 10 دقائق أو الاستماع إلى الأغاني عندما تأخذ فترات راحة قصيرة في منتصف عملك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز