عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطفلة المعجزة تجرى عملية قلب مفتوح وتقاوم الاصابة بفيروس كورونا

عمرها ٦شهور، ويطلق عليها لقب الطفلة المعجزة وضعت مؤخرا  على جهاز الأكسجين، وهي تقاوم حاليا الاصابة بفيروس كورونا المستجد.



 

 

وُلدت إيرين بيتس، البالغة من العمر ستة أشهر فقط، بوزن  ٢.١ كيلوجرام فقط، بمرض فى  القلب تطلب اجراء عملية جراحة قلب مفتوح،وواجهت أيضًا مشاكل في القصبة الهوائية ، وبعد أشهر من العلاج داخل وخارج المستشفى، كانت لديها فرصة جيدة للشفاء، ولكن يوم الجمعة الماضي،  تم تأكيد أنها مصابة بـفيروس كورونا المستجد،" كوفيد- 19". وحسبما افادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تظهر صورة مفجعة لها ، تم الكشف عنها بموافقة والديها، ابنتهما ملقاة في المستشفى على آلة ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر (CPAP) التي تمد الأكسجين ، وتحيط بها الأسلاك والأنابيب وتم إيقاف التشغيل التلقائي مؤقتًا.

وارين بيتس البالغة من العمر ستة أشهر موضوعة على  جهاز CPAP في مستشفى Alder Hey للأطفال في مدينة ليفربول الانجليزية، وهي تقاوم فيروس كورونا المستجد القاتل.

 

وأن أحد الوالدين فقط يمكنه البقاء معها ، حيث تمكث  الأم إيما بيتس ، 29 عامًا ، مع إيرين في مستشفى ألدر هاي للأطفال، ليفربول.

 

وعاد والدها واين ، 32 عامًا ، إلى منزله بوري ، مانشستر الكبرى ، حيث يجب أن يعزل نفسه بسبب اتصاله مع إيرين. والزوجان على اتصال من خلال المكالمات الهاتفية ودردشات فيديو Facetime العادية.

 

يعتقد الولدان أنه نظرًا لأن الأم  إرين - ظلت ١٠سنوات بدون انجاب، وقيل لها خلال كل تلك الفترة أنها قد لا تكون قادرة على إنجاب الأطفال  وواجهت صعوبات كثيرة من اجل انجاب الطفلة المريضة ، ويمكنها التغلب على انتكاستها الأخيرة. كما أنها دائما تكيل المدح  والثناء على جهود الأطباء والممرضات NHS. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز