عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. الصحة العالمية تشيد بالرئيس.. وأخبار سارة عن سيناء ..وبشرى للطلاب.. وردع النيابة العامة للمسيئين للأديان 

الصحة العالمية تشيد بالرئيس، بحث زيادة الرقعة الزراعية بسيناء، وفتح معبر رفح، وعداد كورونا اليوم، وبشرى سارة للطلاب ومستهلكي الخبر وآسف ٥٠٠ مركز عقوبة كسر الحظر بالهند.. فى موجز 24 ساعة.



 

الصحة العالمية" تشيد بجهود الرئيس السيسي في إدارة أزمة "كورونا"

 أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الدكتور جون جبور، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية بشأن إدارة أزمة "كورونا" العالمية.

الحكومة تبدأ دراسات تفصيلية لزيادة الرُقعة المنزرعة  بوسط وشمال سيناء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على زيادة الرقعة المزروعة في سيناء، خاصة في منطقة وسط وشمال سيناء.

 مصر تفتح معبر رفح 4 أيام لعودة العالقين بعد غلقه لمنع تفشي الوباء

فتحت مصر، اليوم الاثنين، معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، استثنائيا لعودة الفلسطينيين العالقين إلى القطاع.

أبوالغيط يحذر من خطورة الأوضاع في فلسطين ويطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته

  وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رسائل إلى عدد من القيادات العالمية، من بينها السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، ووزراء خارجية كل من الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا حول خطورة الأوضاع في فلسطين في ظل تفشي وباء كورونا.

 النائب العام يأمر بحبس 3 متهمين ازدروا الإسلام على الفيس بوك، وضبط ٣ شباب ظهروا في فيديو يدخنون أثناء الصلاة

أمر النائب العام بحبس ثلاثة متهمين أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم باستغلال الدين في الترويج عبر مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي لأفكار متطرفة بقصد ازدراء أحد الأديان السماوية، واعتدائهم على مبادئ وقيم في المجتمع المصري عن طريق الشبكة المعلوماتية.

 الصحة: تسجيل 125 إصابة وتراجع الوفيات إلى ٥ اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة حتى اليوم.

 انتظام  صرف منحة العمالة غير المنتظمة بمكاتب البريد

قام اليوم بجولة تفقدية شملت 10 منافذ للهيئة القومية للبريد وعددا من المدارس وفروع البنك الزراعي المصري فى أربع محافظات، هي القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية لمتابعة انتظام صرف منحة العمالة غير المنتظمة، التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمتضررين من تداعيات ڨيروس "كورونا المستجد"، وتقديمها للمستفيدين بيسر ودون تكدس. 

وزير التموين يُطلق خدمة جديدة للمواطنين لتقييم اداء المخابز

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهاته لمركز معلومات الوزارة لإطلاق خدمة جديدة للمواطنين اصحاب البطاقات التموينية لتقييم اداء وعمل المخابز في مصر، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط التالي: www.msit.gov.eg 

 القوات المسلحة ووزارات الدولة تواصل عمليات التعقيم بالمؤسسات والميادين

 استمراراً لجهود القوات المسلحة لمجابهة انتشار فيروس (كورونا) المستجد، واستكمالاً لخطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية، صدرت الأوامر للإدارات التخصصية بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم الوقائى لكل من موقفى عبود والمظلات والشوارع الجانبية والكبارى المحيطة بهما بإعتبارهما مقصداً رئيسياً لكثير من المسافرين بشكل مستمر 

التعليم: توفير برامج "أوفيس" لـ 20 مليون طالب بالتعاون مع "مايكروسوفت"

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التربية عن أن الوزارة تعاونت مع شركة مايكروسوفت لتوفير برامج office لما يقرب من 20 مليون طالب بدون مقابل مادي على منصة Edmodo، وذلك لدعم المنظومة التعليمية الجديدة وتشجيع الطلاب على التعامل مع البرمجيات الرقمية المختلفة.

 مكافحة المخدرات تحبط تهريب شحنة حشيش قيمتها 152 مليون جنيه

تمكنت مكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب قرابة 19000 طربة لمخدر الحشيش داخل حاوية قادمة من إحدى الدول العربية على متن سفينة بميناء شرق التفريعة ببورسعيد قدرت قيمة المخدرات بـ152مليون جنيه.

 السعودية تسجل 472 إصابة جديدة وبوتين: «كورونا" لم يصل إلى ذروته في موسكو 

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى عدم التراخي في مواجهة فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن الوباء لم يصل بعد إلى ذروته في العاصمة موسكو.

 صراف آلي للأرز يطعم فقراء فيتنام المتضررين من كورونا

ابتكر رائد أعمال في مدينة "هوتشي منه" الفيتنامية ماكينات صراف آلي تعمل طوال الوقت لكنها لا تصرف نقودا بل أكياسا من الأرز لتساعد من فقدوا وظائفهم ومصدر دخلهم بسبب القيود المفروضة في عموم البلاد لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

بعد النجاح الساحق لمبادرة «الريشة في مواجهة كورونا» رئيس تحرير بوابة روزاليوسف يعلن عن مبادرة «العدسة على الجبهة»

أعلن الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، إطلاق مبادرة «العدسة على الجبهة»، وهي مبادرة جديدة تطلقها بوابة روزاليوسف بعد النجاح الساحق لمبادرة "الريشة في مواجهة كورونا" التي لا تزال مستمرة حتى الان. 

الكود الأخضر .. قصة التكنولوجيا التي ابتكرتها الصين للسيطرة على المصابين بكورونا

ملايين البشر فى الصين يتحركون ليل نهار مستخدمين وسائل المواصلات العامة المترو والأتوبيسات وفى دولة صناعية  كبيرة عدد سكانها يزيد على المليار ونصف نسمة توقف نشاطها له تأثيرات كبيرة داخليا

١٦- الفنان العالمي داريوش دوبروفسكي البولندي، والعالمي البرازيلي سيفال أينشتاين ينضمان لمبادرة الريشة في مواجهة كورونا

قال الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف الإلكترونية: إن مبادرة "الريشة في مواجهة كورونا" التي أطلقتها بوابة روزاليوسف، حققت صدى كبيرًا خلال 12 يومًا منذ انطلاقها.

"آسف ٥٠٠ مرة".. عقوبة مخالفى اجراءات الوقاية ضد كورونا فى الهندا

قرت الشرطة الهندية طريقة جديدة لمعاقبة 10 سياح أجانب انتهكوا تدابير حظر الانتقال التي فرضها تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، وأجبرتهم على كتابة عبارة "أنا آسف" 500 مرة.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز