عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام حسن يكشف كواليس جديدة في أزمة رحيله عن الأهلي وانضمامه للزمالك

حسام حسن
حسام حسن

كشف حسام حسن لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق، كواليس جديدة في ملف رحيله عن أروقة القلعة الحمراء ببدايات الألفية الجارية وانتقاله للغريم التقليدي، في صفقة شهدت جدلًا واسعًا حينذاك.



 

 

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية : "انتهى تعاقدنا مع الأهلي ولم يتم التجديد لنا، وعندما سألنا عن موقفنا كان رد ثابت البطل رحمه الله، مدير الكرة وقتها -شوف مصلحتك-، فقررنا قبول عرض احتراف تركي، وسافرت وانا وإبراهيم، وفور وصولي لتركيا تحدثت مع والدتي، ابلغتنا بحملة شرسة ضدنا من جريدة النادي الأهلي، فصدمنا جدًا، لقد تركنا البلد لكي لا يغضب مني أحد، رغم أنني لا أحب الغربة، ولكن رحلنا".

 

وتابع: "وصلت لتركيا وركبنا سيارة في طريقنا للمؤتمر الصحفي بالنادي، وفي وسط الطريق، قولت للسائق عود بنا إلى المطار سنعود إلى مصر، لدرجة أن الوكيل التركي ركع أرضًا يتراجنا الاستمرار في الطريق، المؤتمر الصحفي في انتظارنا".

 

وأردف: "رفضنا اللعب للزمالك في البداية وقررنا السفر للاحتراف في تركيا، أنا أهلاوي وهذا الأساس، علاقتي بالقلعة البيضاء جماهيرية فقط، ولكن الأهلي هو الاساس و مكاني".

 

وواصل: "لم ابيع الأهلي من أجل الاموال، قضيت مهمتي وأحترمت النادي الأهلي الذي تواجدت فيه منذ الصغر ولم أرحل بمزاجي".

 

واستكمل كواليس انتقاله لقلعة ميت عقبة: "اثناء المفاوضات مع كمال درويش رئيس النادي حينذاك، للتوقيع للزمالك: وقال لي في أول لقاء، هل يمكن أن نفوز ببطولة، فكان ردي إننا  نعتاد على الفوز بالبطولات لم نطلب تعديل عقودنا بعد المساهمة في التتويج بالبطولات".

 

واستطرد: "اثناء ذهابنا لحضور المؤتمر الصحفي للزمالك كانت اصعب لحظة لنا، وترددت كثيرًا وانا على باب نادي الزمالك، كنت أفكر في عدم الدخول، وكنا ننتظر مكالمة من مسؤولي الأهلي للعودة، وترددت أنا وإبراهيم لاخر لحظة في العودة من على بوابة الزمالك". وفجر حسام حسن مفاجأة: "بعد رحيلنا عن الأهلي وقضاء موسم أول في الزمالك، محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي في فترة من الفترات اتصل بنا وسألنا عن امكانية العودة للقلعة الحمراء، فرحبنا ووافقنا، ولكنه تحدث مع المجلس وقتها ورفضوا".

 

وأتم: "ثابت البطل راهن على عدم نجاحنا مع نادي الزمالك، ورفضت الاحتفال بهدفي في الأهلي أمام جمهور الأهلي احترامًا لهم، وكنت محرج، والإعلام ضخم من رد فعلي عقب هجوم جمهور الأهلي علينا".

 

واختتم: لم أرفع الحذاء في وجه جماهير الأهلي في مباراة الـ 6-1 وتوجه لنا السباب، واستشهدت بصالح سليم في تصريحي عقب المباراة لأنه اسطورة، وبالفعل نحن حققنا بطولات أكثر من صالح سليم، وهذا أمر لا يعيب فيه، حديثي تم تضخيمه وصالح شخصية ورمز لن يتكرر، وكنا أنا وابراهيم أقرب اللاعبين إلى آل سليم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز