عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأعلى للإعلام": واثقون في التزام القائمين على دراما وبرامج رمضان بالمعايير المهنية

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ثقته في التزام القائمين على الأعمال الإعلامية والدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان المعظم بالمعايير والضوابط المهنية الصادرة عن المجلس، بالإضافة إلى مراعاتهم للظروف التي تمر بها البلاد والتي تتطلب منهم التزاماً باحترام ثقافة المجتمع ومعتقداته الدينية والروحية والأخلاقية.



 

  وشدد المجلس، في بيان اليوم الثلاثاء، على تطبيق القانون على كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية التي تبث أعمالا درامية أو إعلانات أو أي محتوى آخر يتضمن ألفاظاً أو عبارات أو إيحاءات للمشاهدين وتنال من روحانية الشهر الكريم.

 

وثمن المجلس المبادرات التي قامت بها إدارات القنوات المملوكة للكيانات الإعلامية الكبيرة في رمضان الماضي، والتي بادرت من تلقاء نفسها بحذف الألفاظ والعبارات المسيئة قبل البث، مما ساهم في محاصرة المخالفات وحماية الإبداع من الإسفاف، معرباً عن أمنيته تكرار هذه المبادرات في العام الحالي.

 

ولفت المجلس إلى أن الظروف المحيطة بالشهر الكريم ونسب المشاهدة المضاعفة هذا العام بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تجعل من وسائل الإعلام السبيل الرئيسي للحصول على محتوى ديني وأخلاقي يفي بالاحتياجات الروحية للشهر الكريم، على أن تقوم وسائل الإعلام بمراعاة حاجة الجمهور إلى التسلية والترفيه في خريطتها البرامجية في الشهر الكريم في إطار القيم الأخلاقية والثوابت الاجتماعية والمعايير والضوابط الإعلامية الصادرة عن المجلس. 

 

كما ناشد المجلس كافة وسائل الإعلام عدم إثارة الفزع والكآبة لدى الجمهور والعمل على بث الطمأنينة والحياة الهانئة وتشجيع الروح المعنوية التي تعزز الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة الأزمة الراهنة.

 

وأعرب المجلس عن خالص شكره وتقديره لصناع الدراما الذين يبذلون جهداً رغم الظروق الصعبة التي تمر بها البلاد واتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين في مجال الدراما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز