عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصابو الجيش الأبيض يكافحون كورونا بالبحث والمعرفة بمستشفى عزل ملوي

لا مكان لليأس أو الحزن، فالابطال لا يتركون المعركة وجبهة الدفاع عن الشعب المصري ضد فيروس كورونا.. كان قدرهم أن يصاب بعض أفراد خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس بحكم عملهم وهو ما أكدته وزارة الصحة بإصابة ١٣ ٪ من الطواقم الطبية بالفيروس.



 

 

وفي مستشفى العزل بملوي، والتي تستقبل مصابي فيروس كورونا من جميع محافظات الجمهورية يوجد بعض الأطباء من مصابي الفيروس، لم يكن فترة الحجر الصحي لهم للراحة، بل أكد العاملون بالمستشفى أن مصابي الفيروس من الأطباء يقضون وقتهم بالبحث والاطلاع وزيادة المعرفة في تخصصاتهم، وكل ما يخص محاربتهم للفيروس ليعودوا للمعركة من جديد وخدمة بلدهم بخلاف بعض الحالات، فهناك من يقضي الوقت بسماع التليفزيون والموجود داخل غرفة كل مريض ويتابع من خلاله الأخبار أيضًا.

 

 

واحتفل الطاقم الطبي من الجيش الابيض بالمستشفى، برئاسة  الدكتور حمادة طلعت مدير المستشفى، بشفاء ١٢ مصابًا من مصابي الفيروس خرجوا جميعهم من المستشفى، بعد تحول نتائج تحاليهم النهائية من إيجابية لسلبية في انتظار نتائج التحليل النهائي لعدد آخر يقرر موعود خروجهم من المستشفي.

 

 

وتقوم وزارة الصحة بالتواصل الطبي المستمر مع الفريق الطبي بالمستشفي من خلال شبكة الفيديو كونفراس، وبث عدد من المحاضرات الطبية أيضا وتدريب الأطباء على أحدث وسائل وبروتوكولات العلاج.

 

 

يذكر، أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، كان قد افتتح مستشفى ملوي العام منذ ١١ يومًا، تمهيدًا للتشغيل الجزئي له بشكل استثنائي، لاستقبال وعلاج حالات مرض فيروس كورونا من جميع أنحاء الجمهورية، في إطار الخطة الاستباقية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

 

 

وسلم المحافظ الفريق الطبي بالمستشفى 100 حقيبة مستلزمات طبية ووقائية، موضحًا أن تحسين الخدمة الصحية في كل القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين، تأتي في مقدمة اهتمامات الدولة، خاصة في مثل تلك الظروف الطارئة، وذلك للارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات الطبية للمواطنين.

 

 

وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن المستشفى جاهز لاستقبال وعلاج حالات فيروس "كورونا"، ضمن خطة الوزارة لتشغيل عدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتبلغ سعته 134 سريرًا منها 109 داخلي و25 عناية مركزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز