عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار النفط تعاود صعودها متجاهلة ارتفاع المخزون الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إذ تسعى للتعافي من الخسائر الحادة التي منيت بها أمس الثلاثاء، متجاهلة بيانات بشأن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.



 

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 1.1% إلى 29.93 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 2% إلى 20.52 دولار للبرميل، بعدما تراجعت بنسبة 7% إلى 20.8 دولار خلال تعاملات أمس.

 

 

وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أنها تجري مفاوضات مع 9 شركات منتجة للخام من أجل تخزين 23 مليون برميل من النفط المنتج محليًا في احتياطي الخام الاستراتيجي.

 

 

وكشفت تقديرات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار13.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في العاشر من أبريل، وهو مستوى أعلى من توقعات المحللين بارتفاعه بنحو 10.1 مليون برميل.

 

 

ومن المقرر أن تكشف إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

 

 

ويرى خبراء نفطيون أنه بالرغم توصل تحالف أوبك بلس لاتفاق تاريخي بشأن خفض غير مسبوق في انتاج الخام، لكنه يبدو غير كاف لدرء مخاوف المستثمرين حيال انهيار معدلات الطلب على المعدن الأسود تزامنًا مع التدابير الوقائية المتبعة عالميًا للحد تفشي جائحة فيروس كورونا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز