عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يقرر وقف ٥٠٠مليون دولار من تمويل منظمة الصحة العالمية

عاجل..الصين تحذر: القرار الامريكى جاء فى لحظة حرجة من انتشار فيروس كورونا

حذرت الصين من أن لديها "مخاوف جدية" بعد أن أوقف دونالد ترامب كل التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية لما وصفه بـ "دورها في سوء إدارة انتشار الفيروس التاجي بشدة".



 

وقال تشاو ليجيان ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ، إن المعركة العالمية ضد الوباء في "لحظة حرجة" وإن تعليق التمويل "سيقوض التعاون الدولي ضد الوباء". جاء تحذيره بعد أن قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة حجبت نحو 500 مليون دولار من تمويل منظمة الصحة العالمية.  بينما يجري التحقيق في طريقة تعاملها مع الوباء.

 

وخص ترامب ما أسماه "قرار منظمة الصحة العالمية الخطير والمكلف" بالقول ضد حظر السفر الدولي لمكافحة الوباء.

 

فى حين أشاد ترامب بقراره الخاص بتقييد السفر من الصين وإليها في 31 يناير - بعد شهر من الإبلاغ عن الحالات الأولى من المرض - أضاف ترامب: الوباء في جميع أنحاء العالم. كان قرار الدول الكبرى الأخرى بإبقاء السفر مفتوحًا أحد المآسي العظيمة والفرص الضائعة منذ الأيام الأولى. إن هجوم منظمة الصحة العالمية على قيود السفر يضع الصواب السياسي فوق تدابير إنقاذ الأرواح.  الولايات المتحدة هي أكبر مساهم منفرد لمنظمة الصحة العالمية، حيث دفعت حوالي 893 مليون دولار بين عامي 2018 و 2019 والتي شكلت حوالي 15 % من إجمالي ميزانية الوكالة خلال تلك الفترة.  

 

كان الرئيس الامريكى دونالد ترامب قد أعلن مساء أمس  الثلاثاء من البيت الأبيض  أنه سيوقف كل التمويل الأمريكي لمنظمة الصحة العالمية بسبب ردها على جائحة الفيروس التاجي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز