عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موجز 24 .. السيسي يشيد ببسالة رجال الشرطة ..والافتاء تحدد موعد استطلاع رمضان

السيسي يشيد ببسالة رجال الشرطة ويعزى اسرة الشهيد الحوفى ، ، والصحة تحدد حالات الإصابة الجديدة من كورونا، والإفتاء تحدد موعد استطلاع هلال رمضان ، وخدمة لأصحاب المعاشات من بنك ناصر فى موجز.. 24 



 

 

الرئيس السيسي يشيد ببسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب ..ويعزى اسرة الشهيد الحوفى

 أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بسالة رجال الشرطة.

وقال الرئيس على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":  تابعت بكل فخر و إعزاز ما قام به رجال وزارة الداخلية من عمل بطولي يؤكد بسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب و قدرة الدولة المصرية، على حفظ أمن و سلامة الوطن و المواطنين، رغم كل التحديات .

 

مدبولي يكلف المحافظين بإغلاق الحدائق والشواطئ وأماكن التجمعات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن  جولاته بالمحافظات لن تتوقف، حيث ستشمل زياراته مواقع الإنتاج والمصانع بمحافظات متعددة، لتوجيه رسالة إيجابية بمتابعة العمل والإنتاج وتطبيق الإجراءات الوقائية المختلفة.

 

القوات المسلحة تنعي شهيد الواجب المقدم محمد الحوفي

نعت القوات المسلحة شهيد الواجب المقدم محمد فوزى الحوفى الذي استشهد أمس أثناء إحباطه لمخطط إرهابى كان يستهدف أمن الوطن واستقراره .  

وزير الداخلية يزور المصابين من أبطال الشرطة الذين تصدوا للإرهاب بالأميرية..ومحافظ البحيرة يتقدم جنازة الشهيد

قام اللواء  محمود توفيق وزير الداخلية، مساء اليوم، بزيارة المصابين من أبطال الشرطة الذين أصيبوا حال تصديهم لعناصر إرهابية كانوا يتخذون أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع عيد القيامة.. والذين يتلقون العلاج بمستشفى الشرطة. 

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 553 .. وتسجيل 155 حالة إيجابية جديدة .. 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 39 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 553 حالة حتى اليوم.

"بنك ناصر" يبدأ تفعيل خدمة صرف المعاشات والرواتب بمنافذ "فوري"

 بدأ بنك ناصر الاجتماعي، في تفعيل خدمة صرف الرواتب والمعاشات المحولة إلى البنك، من خلال ٢٠٠٠ منفذ من منافذ شركة "فوري"، بما يُسهم في تخفيف التزاحم داخل فروع البنك وعلى ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وحالات التكدس والتزاحم، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين.

 

الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان الأربعاء المقبل

قال الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية سوف تستطلع هلال شهر رمضان الكريم لعام 1441 هجرية لتحديد موعد بداية الشهر الهجري الجديد، مساء الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان 1441 هجرية، الثاني والعشرين من إبريل الجاري لعام 2020 ميلادية، وذلك من خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

خبراء يحددون الملابس التي تحمي من الكورونا

ينصح خبراء الأزياء بملابس يجب اختيارها في ظل انتشار وباء "كوفيد – 19"، حيث يشيرون إلى أنه كلما زادت كثافة نسيج الملابس تراجع احتمال نفاذ الفيروس من خلاله.

 

السياحة": "دليل إرشادي" للزائرين بعد الانتهاء من أزمة "كورونا"

أكد وزير السياحة والآثار، خالد العناني، أن الوزارة تعكف حاليا على عمل "دليل إرشادي" لاستقبال الضيوف في الفنادق، والزائرين في المتاحف والمواقع الأثرية، والتي سيتم تطبيق بنودها فيما بعد الانتهاء من أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

 

الاقتصاد المصري يواصل تصدر معدلات النمو في المنطقة 

استكمالاً لشهادات المؤسسات الاقتصادية الدولية المتتالية بحق الاقتصاد المصري لاسيما في ظل المؤشرات الإيجابية التي يحققها يوماً بعد الآخر والتي ساهمت بشكل كبير في مواجهة التداعيات السلبية لأزمة فيروس "كورونا" العالمية والتعافي من آثارها، وذلك بجانب ما اتخذته الدولة من إجراءات وتدابير لمواجهة تلك الأزمة، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح مصر في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته على مدار السنوات الأربع الماضية.

 

الليرة التركية تشهد اكبر تراجع منذ عام ٢٠١٨

تراجعت الليرة التركية أكثر من واحد بالمئة يوم الأربعاء، لتسجل أدنى مستوياتها منذ ذروة أزمة العملة في 2018، مع تأثر الميزانية العامة بشدة من جراء تداعيات فيروس كورونا في حين أظهرت بيانات تلاشي صفقات الشركات الشهر الماضي.

 

العفو الدولية: قطر تطرد العمال بشكل غير قانوني رغم كورونا

أكدت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء، أن قطر احتجزت عشرات العمال المهاجرين وطردتهم الشهر الماضي، بعد أن أبلغتهم بأنهم سيخضعون لفحص فيروس كورونا المستجد.

 

الصحة العالمية" تأسف لقرار الرئيس الأمريكي بوقف تمويلها..وموسكو ، تعلق :ضربة تقطع التنفس"

ذكرت وكالة سبوتيك الروسية فى خبر عاجل ان  تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية،قال إن قرار الرئيس الأمريكي قطع الدعم، الذي تقدمه واشنطن للمنظمة، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، أمر "مؤسف

 

سر برقية دبلوماسية تجاهلتها الادارة الامريكية فى ظهور فيروس كورونا

كشفت برقية دبلوماسية ،أن وزارة الخارجية الأمريكية، أثارت مخاوف بشأن قضايا السلامة في مختبر أبحاث ووهان الذي يدرس الفيروسات التاجية في حيوانات مثل الخفافيش قبل عامين.

 

النائب العام يأمر بحبس 26 متهماً لترويع مسؤولين أثناء تنفيذ قرارات ازالة 

أمرَ النائبُ العامُّ بحبسِ ستةٍ وعشرين متهماً خمسةَ عشرَ يوماً على ذمةِ التحقيقاتِ؛ لاتهامِهمْ بارتكابِ عمل إرهابي وهو استخدامُهم القوةِ والعنفِ والتهديدِ والترويعِ ضدَّ مسؤولينَ وموظفينَ بمحافظةِ القليوبيةِ وقوةٍ من الشرطةِ حال تنفيذهِم قراراتِ إزالةِ مخالفاتِ بناءٍ على أراضٍ من أملاك الدولة بمدينة الخانكة.

 

مرتضى يلجأ لـ"فيفا" ضد عنصرية جماهير الأهلي

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، اللجوء إلى المحكمة الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعد هجوم جماهير النادي الأهلي على محمود عبدالرازق شيكابالا، صانع ألعاب الفريق الأول على خليفة أحداث السوبر المصري الأخير.

 

امطار رعدية على الامارات بعد تلقيح السحب لاستمطارها

شهدت اليوم معظم مناطق الدول سقوط أمطار مختلفة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا وأدت الأمطار الغزيرة في الفجيرة إلى جريان السيول في وادي اصفني، كما سقطت أمطار غزيرة على أبوظبي ومعظم مناطق الظفرة، نتيجة للسحب الركامية التي غطت المناطق الشمالية والغربية والساحلية في الدولة.

 

 

واخيرا ..الحلويات في زمن كورونا .. تورتة بكمامة وأخرى عليها أدوات النظافة للتوعية بأهمية التعقيم

تغير كل شيء في حياتنا بعد وباء كورونا، وبخلاف الجلوس في المنزل وعودة لمة العيلة والدفء الأسري، أصبحت التورت المجسمة الخاصة بأعياد الميلاد والمناسبات المختلفة معبرة عن المرض بشكل أو بآخر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز