عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الرياضة 2050" من النجاح إلى العظمة.. الكتاب الأول للدكتور محمد فضل الله

أصدر الدكتور محمد فضل الله، المستشار الرياضي الدولي، كتابه الأول تحت عنوان “الرياضة 2050″، من النجاح إلى العظمة خلال الثلاثين عامًا المقبلة.



الكتاب هو الأول من نوعه الذي يناقش مستقبل الرياضة بشكل علمى وكيفية الوصول إلى العالمية لأن الرياضة أصبحت قيمة للدولة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وتعليميا وصحيا، الرياضة قيمة للإنسان، لأخلاقه، لأفكاره، لطموحاته، لأحلامه، الرياضة قيمة للشعوب نحو التسامح والتآخى، الرياضة قيمة كــفـكر وكنهج، الرياضة المصرية تحتاج أن ندرك قيمتها.

الدكتور محمد فضل الله حرص على تدوين إهداء في صدر كتابه الجديد، موجهًا لوالديه رحمهما الله، فيما جاء الغلاف المميز للكتاب من تصميم الفنانة الشابة روان فضل الله. وفى أول تصريح للمؤلف الدكتور فضل الله بعد إصدار كتابه الأول والذي يمثل العدد الأول من سلسلة بعنوان " الرياضة واستشراف المستقبل" أكد على سعادته بالكتاب لأنه وضع فيه خلاصة خبراته التي استقاها من تجارب عايشها بنفسه فى أوروبا ورسم من خلاله طريق النهوض بالرياضة المصرية ووصولها إلى المكانة العالمية التي تستحقها.  

 

وأوضح فضل الله: " أوقات كثيرة كنت أوجه لنفسي العديد من الأسئلة ترتكز كلها حول إشكالية واحدة، هل ندرك قيمة الرياضة؟..  القيمة من المنظور الفلسفى، تكمن فى إمكانية الرغبة فى الحفاظ على شىء، فلوحة مثل الموناليزا قيمتها تزداد بازدياد الرغبة فى اقتنائها، كذلك الرياضة قيمتها تزداد بازدياد الرغبة فى ممارستها وتطبيق علومها، الرياضة كقيمة تمثل أسلوب حياة تدفع صاحبها نحو الأفضل، نحو النجاح والتفوق" .

 

وأضاف فضل الله: " الرياضة لابد أن نشعر بأهميتها، أن نعمل على تنميتها، على امتزاجها بالعلم، والرياضة المصرية تحتاج أن نفهمها، نستوعبها، نخطط لها، نستشرف مستقبلها، وننسج خيوط تطورها". وأختتم أن الرياضة المصرية تحتاج إلى تحديث أفكارها، وإعادة هيكلتها وتطوير سياستها مؤكدا أن الرياضة المصرية تحتاج إلى القيمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز