عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسا الصين وزيمبابوي يؤكدان أهمية مواصلة تعزيز الشراكة بين البلدين

اتفق الرئيس الصيني "شي جين بينج" ونظيره الزيمبابوي "إيمرسون منانجاجوا" على ضرورة مواصلة تعزيز الشراكة بين البلدين.



 

وقال بينج - في رسائل تهنئة تبادلها مع نظيره الزيمبابوي اليوم السبت بمناسبة الذكرى الـ40 للعلاقات الدبلوماسية الثنائية - إنه خلال العقود الأربعة الماضية، التزمت الصين وزيمبابوي دائما بالثقة المتبادلة والدعم المتبادل، وصمدت علاقتهما أمام اختبار الزمن وتقلبات الوضع الدولي.

 

وأضاف بينج، أنه ومنانجاجوا توصلا إلى توافقات مهمة حول إقامة وتطوير الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين الصين وزيمبابوي، وإنه يولي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية، داعيا إلى أن يعمل الجانبان بشكل مشترك على تعزيز تطوير الحزام والطريق، والتآزر في تنفيذ نتائج قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك)،وتوسيع التعاون العملي بمختلف المجالات وتقديم دعم أقوى لبعضهما البعض في القضايا التي تتطرق لمصالحهما الأساسية وشواغلهما الرئيسية.

 

وتابع بينج، أنه في ظل الظروف الحالية، فإن الصين مستعدة لتعزيز التعاون مع زيمبابوي للتغلب على التحدي المستمر لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

من جانبه .. قال الرئيس الزيمبابوي "إيمرسون منانجاجوا" إن السنوات الأربعين الماضية أثبتت أن التضامن والمنفعة المتبادلة والثقة المتبادلة هي السمات البارزة للصداقة والعلاقة رفيعة المستوى بين البلدين.

 

وأشار منانجاجوا، إلى أن زيمبابوي متمسكة بسياسة "صين واحدة" وحريصة على التعاون في إطار الحزام والطريق، وأن الجانب الزيمبابوي سيواصل الدفع بحزم من أجل تنمية أعمق للشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

ولفت الرئيس الزيمبابوي، إلى أنه في مواجهة التحدي الخطير المتمثل في وباء كوفيد-19، فإن هراري ترغب في تعزيز التضامن والدعم المتبادل مع بكين والتعامل بشكل مشترك مع تأثيرات مرض فيروس كورونا المستجد على التعاون الثنائي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز