عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك دولة بالبحيرة (صور)

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات، وإيقاف البناء المخالف فورا، للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين. 



 

 

وأسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، التي نفذتها الوحدات المحلية لمراكز "أبو حمص - المحمودية - شبراخيت - رشيد - الدلنجات - حوش عيسى - دمنهور - إدكو"، عن إزالة 34 حالة تعدٍ على مساحة 4661 م2.

 

وشملت القرارات، إزالة 4 حالات تعدٍ علي الأراضي الزراعية، بمساحة 1065 مترا مربعا بقرية قافلة بأبو حمص، وإزالة 8 حالات تعدٍ بمساحة 881 مترا مربعا بنطاق الوحدة المحلية لقرية الساحل برشيد منهم حالة تابعة للأوقاف و6 حالات إصلاح زراعي وحالة تعدى على أرض زراعية، و إزالة 10 حالات تعدٍ على أراضي زراعية بمساحة 710 م٢ بنطاق الوحدة المحلية لقرية سيدي عقبة بالمحمودية عبارة عن مباني بالطوب الأبيض، وإزالة دور مخالف، وإزالة حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية بمساحة 630 متر مربع بإدكو عبارة عن أسوار طولية وعرضية من الحجارة البيضاء. 

 

 

 

كما تم إزالة عدد 2 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 562 متر عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض بنطاق قرية أبو الشقاف بحوش عيسى، وإزالة 3 حالات تعدٍ بالبناء المخالف بمساحة 353 مترا مربعا بقرى محلة بشر وأبتوك والربدان بشبراخيت. 

 

- إزالة 3 حالات تعدي في المهد على الأراضي الزراعية بمساحة 250 مترا مربعا بقرى طيبة وكوم زمران بالدلنجات عن مبان بالطوب الأبيض والمونة الأسمنتية، وإزالة عدد 2 حالة تعدٍ في المهد على الأراضي الزراعية بقرية طيبه بالدلنجات بمساحة 110 أمتار مربع عبارة عن مبان مقسمة من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية وبعض الكتل الخرسانية وتنفيذ قرار إيقاف أعمال مخالفة على مساحة 100 متر لدور أول علوي لبناء مخالف بقرية زويل التابعة لمجلس قرية سنهور بدمنهور.

 

 

ووجه "آمنة"، باستمرار وتكثيف الحملات لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومنع البناء المخالف، مهيبا بالمواطنين، بعدم استغلال الظروف والوضع الراهن والجهود، التي تقوم بها المحافظة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه سيتم الضرب بيد من حديد لكل من يحاول التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية لردع المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز