عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة ميت سلسيل

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، المخطط التفصيلي لمدينة ميت سلسيل، وذلك طبقا للمخطط الاستراتيجي للمدينة، والذي سبق اعتماده بحضور المهندسة سماح المحمدي، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة.



 

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار العمل المستمر والجهود التي تبذلها محافظة الدقهلية، من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع المركز الإقليمي للتخطيط العمرانى، بهدف الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل الجاد لإيجاد الحلول لجميع مشكلات المواطنين.

 

وأضاف المحافظ أن المخطط الذي تم اعتماده يشتمل على كل الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق سكنية وسكنية مختلط والخدمية، وكذا عروض الشوارع الرئيسية والفرعية، مشيرا إلى أنه سبق اعتماد المخططات التفصيلية لـ4 مدن هي بلقاس ونبروه وبنى عبيد ودكرنس، للتيسير على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن.

 

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن تباعا فور الانتهاء منها، مؤكدا أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلي طبقا للأسس والاشتراطات، وتتضمن الالتزام بشبكة الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي، والالتزام بمفتاح خريطة المحافظة على جميع العروض التي تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة، والالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة في مفتاح الخريطة، مضيفا أن المخطط يساهم بشكل كبير في إنهاء كل مشكلات التنمية العمرانية والسكانية، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية 2030.

 

ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدي، مدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، إن العمل من أجل الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية يجري وفقا لتعليمات المحافظ على قدم وساق، حرصا على إيجاد الحلول الكاملة لمشكلات المواطنين والتيسير عليهم.

 

وأضافت أن المخططات التفصيلية التي تم اعتمادها جاءت من خلال الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وقالت إن هذا يساهم بشكل كبير في توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين، وتطبيق المخططات التفصيلية التي تتماشى مع الوضع على الطبيعة، والتيسير على المواطنين لاستصدار تراخيص البناء اللازمة لهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز