عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوات حرس الحدود توجه ضربات قاصمة للعناصر الإجرامية

 أعلنت القوات المسلحة اليوم عن توجيه قوات حرس الحدود ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين التي تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصري عبر الحدود على كافة الإتجاهات الاستراتيجية وذلك تزامناً مع جهود القوات المسلحة لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد. 



 

فقد تمكنت قوات حرس الحدود من تحقيق العديد من النجاحات حيث تم اكتشاف وتدمير عدد (10) فتحات انفاق بشمال سيناء ، كما تم ضبط (7) بنادق قناصة و(6) بنادق آلية و رشاشين و(300) بندقية خرطوش و(3) مسدسات عيار 9 مللى فضلاً عن مايزيد عن ( 300) ألف طلقة مختلفة الأعيرة .

 

كما تم ضبط (4.5) طن لجوهر الحشيش المخدر و (3.5) مليون قرص من المواد المخدرة و(54) طنا لنبات البانجو ، و(46) كيلو جراما من مادة الأفيون المخدر.

 

كما تم تنظيم العديد من الدوريات للقضاء على الزراعات المخدرة والتي تمكنت من إكتشاف وتدمير( 100 ) مزرعة لنبات البانجو المخدر بجنوب سيناء تقدر بمساحة (93) فداناً ، و(866 ) مزرعة لنبات الخشخاش بمساحة (668) فداناً ، و (2434) كيلو جراما من بذور البانجو والحشيش المخدر ، كما تم ضبط (9) مصانع حشيش تحتوى على (7) مكابس لخام الحشيش .

 

كما تم ضبط أربعة عشر هاتفاً للاتصال عبر الأقمار الصناعية ، و (880) جهازاً تستخدمها العناصر الإجرامية فى تتبع خط سير المركبات ، وضبط (56) جهازا للكشف والتنقيب عن المعادن وأكثر من (71) طنا من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و (77) كيلو جراما من المشغولات الفضية ، و(228) ألف قاروصة سجائر مهربة ثبت بالتحليل إحتوائها على مواد مسرطنة ، وضبط ( 122) ألف عبوة أدوية ومستحضرات تجميل غير خالصة الرسوم الجمركية.

 

 

 

 

وفى سياق متصل نجحت قوات حرس الحدود فى القبض على (300) فرد من المهربين والخارجين عن القانون كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد (4710) افراد من جنسيات مختلفة على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة.

 

كما تم التحفظ على (271) عربة ومركبة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب ، وقد تم إحالة المتهمين والمضبوطات للجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

 

يأتي ذلك استمراراً لجهود قوات حرس الحدود في تأمين حدود مصر علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية وتنفيذ إجراءات إحكام السيطرة علي كافة المنافذ والمعابر لحماية البلاد من كافة المخاطر .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز