عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبطي المنيا الذي أهدي مسلمي قريته أكبر فانوس: المحبة مش شعارات.. صور

شاب ثلاثيني تربى على المحبة وروح الأخوة بين جميع أفراد الشعب المصري.. ليؤكد دائما أن المصريين نسيج واحد لا يستطيع أحد مهما بلغ من الشر أن يفرق بينهم. 



 

ففي ليلة صيام أول أيام رمضان، فاجأ أرمانيوس فوزي ملك ابن قرية الحتاحتة بسمالوط، أهالي قريته من المسلمين بإهدائهم فانوسًا كبيرًا وضخمًا، وضعه أمام المسجد الشرقي بالقرية.

 

 

 

يقول أرمانيوس صاحب ٣٦ عاما، ويمتلك ورشة لتصنيع الموبيليا بالقرية لـ”بوابة روزاليوسف”: إن المحبة بين المسلمين والأقباط ليست شعارات وأردت أن أدخل الفرحة على كل هدايا القرية بشيء ملموس.

فمنذ أيام قلائل احتفلنا جميعًا بعيد القيامة المجيد وفي هذا اليوم، لم يتوقف تليفوني عن المعايدات وشعرت بحب المسلمين يغمرني، وأردت أن أعيد على كل مسلمي القرية بالفعل فكان تفكيري هو عمل فانوس كبير بورشتي، وصممت الفانوس بارتفاع ٤ أمتار و٣٠ سنتيمتر، تم تنفيذ شاسيه الحديد بورشة حدادة، وقمت بتغليفه بالخشب المحفور بالكمبيوتر برسومات المسجد وكلمات رمضان كريم، وبعد أن انتهيت من تنفيذه حملته أنا وأصدقائي ووضعناه أمام المسجد وخلق معه البهجة والسرور لكل أهالي القرية. 

 

 

وذكر أرمانيوس ذكرياته مع شهر رمضان، بقوله: فرحة الأقباط برمضان لا تقل عن فرحة المسلمين ففي الشهر الكريم كثير من اصدقائي المسلمين وجيراني يعزموننا على الإفطار و؟أشارك أصدقائي وجيراني الصوم ١٠ أيام في السنة، أما المسحراتي فهو قصة عشق لاولادي ففي العام الماضي، تم منع المسحراتي من المرور، وذهبت لكل أهالي القرية حتى يعود المسحراتي مرة أخرى، فابني ينتظر أن ينادي عليه المسحراتي مع كل سحور عند مروره على المنازل. 

 

 

أضاف كل رمضان أشارك شباب القرية في فعل الخيرات وتحدي الخير، فقمنا العام الماضي مع مجموعة من شباب القرية، بعمل شنط رمضان وتوزيعها على المحتاجين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز