عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعراوي: استرداد 3 ملايين و800 ألف متر مربع و7114 فدانا من أراضى الدولة

أكد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية نجاح الدولة فى استرداد 3 ملايين و800 ألف متر مربع من أملاك وأراضى الدولة و7114 فدانا بعد التعدى عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية بإقامة مبان وأسوار وبالزراعة عليها، مستغلين الظروف التي تمر بها الدولة، خلال الفترة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.



جاء ذلك خلال تقرير تلقاه شعراوى، اليوم الأحد، من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات حتى الآن فيما يخص تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، بشأن التعامل مع مخالفات البناء وإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة والتصدي لمحاولات بعض المواطنين استغلال ظروف الدولة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى أن المحافظات نجحت بالتنسيق والتعاون مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون منذ تكليفات رئيس الجمهورية فى إزالة 3049 حالة تعد بالبناء على أراضى أملاك الدولة واسترداد 3 ملايين و813 ألف متر مربع، كما تم إزالة 638 حالة تعد بالزراعة على أراضى أملاك الدولة ليصل إجمالى الأفدنة المستردة بعد التعدي عليها من المواطنين بالزراعة حوالى 7114 فدانا، كما تم إزالة 4176 حالة لمخالفات البناء على مساحة 334 ألف متر مربع، كما تم إزالة 7617 حالة إزالة لتعديات بالبناء على 1850 فدان أرض زراعية ملكية خاصة للمواطنين. 

من جهته، أشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي قامت بها المحافظات حتى الآن لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والبناء المخالف، مؤكدا أهمية الاستمرار في استنفار كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات لرصد جميع المخالفات خلال فترات الحظر وعلى مدار اليوم والتعامل معها بمنتهى الحزم والإزالة الفورية لها فى المهد، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين.

وشدد على أن المحافظات مستمرة بكل قوة وحزم لإزالة كافة التعديات التي تم حصرها، وذلك بالتنسيق والتعاون الكامل مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

وطالب وزير التنمية المحلية القيادات المحلية بالمرور بصورة دورية في نطاق عملهم لرصد أي مخالفات جديدة، خاصة في أيام الإجازات وإزالتها على الفور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز