عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 85 حوض سمك مخالفًا ببحيرة المنزلة

أناب الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، هيثم الشيخ، نائب المحافظ، لشن حملة مكبرة لإزالة تعديات أحواض الأسماك والسدود داخل جزيرة العزبي ببحيرة المنزلة، بمشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومديرية أمن الدقهلية، وهيئة الثروة السمكية، وبحضور اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، واللواء محمد طه، مدير الإدارة العامة للأمن المركزي لمنطقة شرق الدلتا، واللواء خالد إبراهيم، وكيل الإدارة.



وأشار نائب المحافظ إلى أن إجمالي عدد الأحواض المستهدف إزالتها خلال الحملة 372 حوضًا، بمساحة 220 فدانًا، وبلغ إجمالي ما تم إزالته اليوم 85 حوضًا بمساحة إجمالية 45 فدانًا، بمشاركة أكثر من 40 معدة.

وأكد الشيخ أن حملات الإزالة مستمرة حتى يتم الانتهاء من إزالة كافة الأحواض والسدود، وإعادة تكريك وتعميق تلك المساحة بالكامل، لتعود إلى البحيرة مرة أخرى.

 

كما أكد نائب المحافظ أن هناك تنسيقًا كاملًا بين كافة الأجهزة الأمنية والأجهزة المعنية، لاستمرار إزالة أي تعديات داخل البحيرة وإعادتها إلى طبيعتها، لزيادة الثروة السمكية فيها وفتحها أمام الصيادين، مما سيكون له عظيم الأثر في توفير فرص عمل للشباب وسيعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري.

يذكر أن أعمال التطهير والتكريك وإزالة التعديات داخل البحيرة بدأت في مايو 2017، بعد أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، توجيهاته بتطوير كافة البحيرات الطبيعية وفي مقدمتها بحيرة المنزلة، التي تعد من أكبر البحيرات الطبيعية في مصر، وتبلغ مساحتها 250 ألف فدان تقريبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز