عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التجارة والصناعة تبحث مشاكل صناعة صيد الأسماك

بحثت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع ، مع رئيس اتحاد الثروة المائية محمد الفقي ، ورؤساء الجمعيات التعاونية بالمحافظات التي تمثل صناعة صيد الأسماك في مصر ومنها : دمياط والبحيرة وكفر الشيخ وشمال وجنوب سيناء، المعوقات التي تواجه مشروعات صيد الأسماك، والمشاكل التي تقلل من إنتاجية هذا القطاع الصناعي الهام، والعمل علي وضع حلول عملية لتلك المشاكل والعقبات.



وذكر جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر - في بيان اليوم الثلاثاء- أنه تم خلال اللقاء بحث تقديم كافة سبل الدعم التمويلي والفني لقطاع صيد الأسماك، لضمان زيادة انتاجه وقدراته على التوسع، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب ، خاصة من ابناء المحافظات الساحلية أو التي تشتهر بهذا النشاط .

ومن جانبها ، أكدت الوزيرة على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم وتطوير صناعة صيد الأسماك في مصر ، وضرورة الاستفادة من موارد مصر المائية والساحلية المتنوعة. و قالت إن الاجتماع شمل حوارا مفتوحا تناول كافة المشكلات التي تواجه صناعة صيد الأسماك في مصر، وإنه تم حصرها في ثلاثة محاور: أولا مشاكل اقتصادية، ناجمة عن ارتفاع تكلفة المحروقات، و التشغيل وضعف إمكانيات مراكب الصيد سواء في السفر لمسافات بعيدة أو في حجم التخزين ، و مشاكل بيئية ناتجة عن تلوث المياه و الصيد الجائر للزريعة ، إضافة إلى بعض المشاكل التشريعية الخاصة بتأمينات الصيادين وشؤونهم التنظيمية.

وأشارت وزيرة الصناعة والتجارة إلى أن جهاز تنمية المشروعات يقوم الآن بعمل دراسة متكاملة بالتنسيق مع كافة الوزارات و الجهات المعنية لرصد كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه صناعة صيد الأسماك ،وسبل حلها ومواجهتها ، حتى تتحسن إنتاجية هذه الصناعة الهامة، و تزيد مساهمتها في توفير "الأمن الغذائي " .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز